التخطي إلى المحتوى
بيان للجيش الليبي يتهم تركيا بدعم الإرهاب بليبيا بعد ضبط سفية الموت التركية ويطالب البيان بتدخل مجلس الأمن
بيان الجيش الوطنى الليبي

صدر منذ قليل بيان عن  الجيش الوطني الليبي مساء اليوم الأربعاء 19 ديسمبر، وجاء في نص بيان الجيش الليبي: أن تركيا تحاول النيل من استقرار ليبيا وزعزعة أمنها واستقرارها، حيث تدعم الدولة التركية الإرهاب على الأراضي الليبية، وندد الجيش الوطني الليبي بالتدخل التركي في الشئون الداخلية الليبية بدعم الجماعات الإرهابية، هذا وقد جاءت إدانة الجيش الوطني الليبي للمخططات التركية الداعمة للإرهابيين والجماعات الإرهابية بليبيا في أعقاب ضبط السلطات الليبية لسفينة حاويات تركية محملة بكميات هائلة من الأسلحة والذخائر تركية المنشأ.

ادانة دولية لتركيا وبيان الجيش الليبي
ادانة دولية لتركيا وبيان الجيش الليبي
وتم ضبط شحنة الموت التركية من الأسلحة بميناء الخمس البحري شرق العاصمة الليبية طرابلس،  حيث تم ضبط عدد 2 حاوية بحجم 40 قدم تحتوى على الأف القطع المسلحة وملايين الأعيرة النارية، وذلك على الرغم من أن بيانات سفية الموت التركية تشير إلى أن حمولتها مواد بناء.

وجاءت الإدانة الليبية للمخطط التركي الداعم للإرهاب بعدما تبيّن من خلال تفتيش سلطات الجمارك الليبية لحمولة السفينة التركية، حيث تم العثور على  حاويتين تحتويا أطنان من الأسلحة والذخائر القادمة من الموانئ التركية للأراضي الليبية، كما جاء في بيان الجيش الوطني الليبي ما يلي:

أن تركيا لم ولن تتوقف عن تصدير شحنات الأسلحة إلى ليبيا، والتي سبق أن عثرنا عليها في مناطق القتال في ضواحي مدينة بنغازي لدى الإرهابيين”.

بيان للجيش الليبي يتهم تركيا بدعم الإرهاب بليبيا بعد ضبط سفية الموت التركية ويطالب البيان بتدخل مجلس الأمن

أقرأ أيضا وتعرف على:

عاجل | بداية انتفاضة شعبية تركية ضد أردوغان وحكومته بسبب السياسات الاقتصادية التركية الفاشلة

بالتفاصيل | بوتين يلمح بعزمة الزواج مجدداً تعرف على عروس بوتين التي استحوذت على قلبه

عاجل | “حقل نور للغاز الجديد” احتياطيات هائلة من الغاز الطبيعي أكدها المسح السيزمى بمياه المتوسط شمال سيناء

عاجل بالصور | تسليح روسي خارق لحاملتي الطائرات المصرية “ميسترال” نظام دفاع جوي “بانتسير-مي” ومروحيات كا 52 شديدة التطور

سعر جرام الذهب اليوم بمصر | ارتفاعات قوية على أسعار الذهب عالميا ومحليا بنهاية الأسبوع وخروج سعر الذهب من القناة الهابطة وتوقعات بارتفاعات أخرى قادمة

ومن الجدير بالذكر أن  الجيش الليبي قد دعا  إلى فتح تحقيق دولي بمعرفة مجلس الأمن، وذلك للتعرف على الجهة التي كانت من المقرر أن تستلم هذه الشحنة من الأسلحة والذخائر التركية الصنع، كما أضاف بيان الجيش الليبي إلى أن تركيا “تسعى جاهدة وبكل ما أوتيت من قوة من خلال عملائها من عناصر الإرهاب العاملين على الأرضالليبية، تسعى إلى إطالة أمد الأزمة الليبية”.

التعليقات

  1. مفرقين هجود العرب نالو من العرب مانالو بأستغلال جهل وطمع الحكام ضحكوا علينا اصبح العمار كمان وتشردت ولدنا وندفنة الحكام ومفرق العرب يكسب منين لو سابك تعيش امان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.