Take a fresh look at your lifestyle.

بيان عاجل من السعودية بشأن قرار ترامب وسيادة إسرائيل على الجولان

استنكرت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتراف دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بضم الكيان الصهيوني «إسرائيل» لهضبة الجولان السورية المحتلة.

السعودية تستنكر قرار ترامب

وجاء استنكار السعودية بعدما وقع ترامب، أمس الإثنين، وثيقة يعترف فيها أن الجولان تابعة وتحت سيادة إسرائيلية، إثر زيارة بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

ويذكر أن إسرائيل احتلت هضبة الجولان السورية في حرب 1967 وضمتها عام 1981، في خطوة غير قانونية حسبما أعلن مجلس الأمن الدولي.

ونشر وكالة الأنباء السعودية بيانا يفيد أن الرياض تعرب عن الرفض التام واستنكار الإعلان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية وتعترف فيه بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان العربية السورية المحتلة.

السعودية تصدر بيانا ترفض فيه قرار ترامب

وفي البيان «أكدت المملكة العربية السعودية على أن الجولان أرض عربية سورية وفق قرارات دولية ذات الصلة وأن موقفها ثابت ومبدئي تجاه هذه المشكلة».
كما نص البيان على أن «محاولات فرض الأمر الواقع لا تغير في الحقائق شيئا، وإعلان الإدارة الأميركية مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وللقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك قرارات مجلس الأمن رقم 242 لعام 1967، ورقم 497 لعام 1981».

وأكدت المملكة العربية السعودية في بيانها أن آثارا سلبية كيرة ستكون نتيجة اعتراف ترامب بالجولان أرضا إسرائيلية، مما يؤثر على استقرار المنطقة والشرق الأوسط كله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.