التخطي إلى المحتوى

أصدر الديوان الملكي السعودي بيانا عاجلا مساء اليوم أكد فيه تسلم الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين تقرير لجنة قضايا الفساد.

وقال البيان أن اللجنة استدعت 381 شخصا للإدلاء بشهاداتهم في قضايا الفساد المختلفة وانه حرت تسويات مع 87 شخصا منهم بعد أن قبلوا التسوية ورفض 8 أخرين التشوية وتم إحالتهم للنيابة.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على التقرير المقدم من صاحب السمو الملكي ولي عهد البلاد الأمير محمد بن سلمان رئيس الجنة العليا لقضايا الفساد العام، والذي تضمن أن اللجنة أنهت أعمالها حيث تم استدعاء 381 شخصا وبعضهم للأدلاء بشهاداتهم  وجرى أستكمال دراسة كافة ملفات المتهمين ومواجهتهم بما نسب إليهم وتمت معالجة وضعم تحت أشراف النيابة العامة وعددهم 87 شخصا.

بينما تم إحالة 56 شخصا إلى النيابة العامة لإستكمال إجراءات التحقيق معهم وفقا للنظام حيث رفض النائب العام التسوية معهم لوجود قضايا جنائية أخرى عليهم وبلغ عدد من لم يقبل التسوية وتهمة الفساد المثبتة في حق 8 أشخاص.

ونتج عن التحقيقات والتسويات التي تمت استعاد اموال للخزينة العامة للدولة تجاوزت في مجموعها 400 مليار دولار متمقلة في عدة أصول من عقارات وشركات واوراق مالية ونقد وغير ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.