Take a fresh look at your lifestyle.

تحذير وزير الخارجية الأمريكي: إذا لم نُوقف إيران سيكون هناك كارثة

في تصعيد جديد من أدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء بمجلس الأمن، خلال الجلسة التي عُقدت لمناقشة مستجدات الأنشطة الإيرانية بالمنطقة، دعا “بومبيو” إلى زيادة التصدي للأنشطة الإيرانية التي تزعزع الاستقرار بالشرق الأوسط، خاصا برنامجها لإنتاج الصواريخ البالستية.

أيران تشكل خطرا على حلفائنا

وأكد “بومبيو” أن النظام الإيراني مستمر في تعزيز ترسانته الصاروخية، بالرغم من العقوبات التي تفرضها عليه الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى امتلاك طهران المئات من الصواريخ البالستية التي تشكل خطرا على حلفاء الولايات المتحدة بالشرق الأوسط.

مدى الصواريخ الإيرانية وصلت إلى 2000 كيلومتر

هذا وقد علق وزير الخارجية الأمريكية على التصريح الذي كان قد أدلى به قيادي في الحرس الثوري الإيراني منذ عدة أيام بخصوص زيادة مدى الصواريخ الإيرانية والتي وصلت إلى 2000 كيلو متر، هذا بالإضافة إلى أجراء إيران من 40  إلى 50 تجربة صاروخية خلال هذا العام، والذي اعتبره “بومبيو” تحديا للمجتمع الدولي.

إيران تمتلك اكبر ترسانة صواريخ بالستية وأمن حلفائنا له الأولوية

وتابع “يومبيو” كلمته مؤكدا على امتلاك إيران أكبر ترسانة للصواريخ البالستية في المنطقة، الأمر الذي اعتبره يشكل تحديدا خطيرا لحلفاء الولايات المتحدة بالمنطقة، الأمر الذي لن تقبل به الولايات المتحدة، حيث أكد “بومبيو” على اعتبار الولايات المتحدة أمن حلفائها في المنطقة أمرا ضروريا وله أولوية خاصة.

تأتي كلمة وزير الخارجية الأمريكي هذه، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن مجموعة من العقوبات على النظام الإيراني بعدما انسحبت الأولى في مايو الماضي من الاتفاق النووي الذي كانت قد عقدته مع الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.