Take a fresh look at your lifestyle.

ترامب يحصل على 300 ألف دولار من الممثلة الإباحية دانيالز.. جزء من التعويض

دفعت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز بأمر القاضي ما يزيد عن 290 ألف دولار تعويضا عن اتهامها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الرسوم القضائية القانونية التي أنفقها في سبيل الدفاع عن نفسه والتشهير ضده بسبب تغريدة من الأخيرة.

الدستور الأمريكي يوفر الحماية لتغريدة الرئيس

وطبقا للقانون والدستور الأمريكي فإن دانيالز واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد خسرت الدعوة التي أقامتها ضد دونالد ترامب والتشهير به في أكتوبر، وقال قاض اتحادي في مدينة لوس أنجلوس: «حرية التعبير المنصوص عليها في الدستور الأمريكي توفر الحماية لتغريدة الرئيس».

المحكمة تقضي بجزء من المبلغ المطلوب

وبعد خسارة دانيالز طلب محامو ترامب تعويضا له عن التشهير ضده مبلغا يقدر بـ800 ألف دولار رسوما قانونية وعقوبات، بينما قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيمس أوتيرو، حكم بحصول ترامب على جزء من المبلغ وهو نحو 300 ألف دولار أمريكي، وهي معظم نفقات التقاضي التي طلبها المحامون وقضى جيمس بألف دولار كعقوبة فقط.

ترامب ينتصر انتصارا كاملا

وقال أحد محامي ترامب ويدعى تشارلز هاردر في تصريح له: «حكم المحكمة بالإضافة للحكم السابق برفض دعوى التشهير من ستورمي ضد دونالد ترامب يعدان انتصارا كاملا للرئيس الأمريكي».

محامي ستورمي: رسوم المحامين ليست لها أهمية

ومن جانب ستورمي دانيالز فألمح محاميها مايكل أفيناتي في بيان له بأن الرسوم الخاصة بالمحامين في دعوى التشهير ليست لها أهمية كبيرة في معركة التقاضي التي بين موكلته وترامب.

دعوى التشهير 2006 والتعرض للتهديد في 2011

ويذكر أن ستورمي دانيالز أقامت دعوى التشهير ضد الرئيس ترامب، بعد إنكاره بإقامة علاقة جنيسة معها في عام 2006، وشكك في صحت ما قالته بتعرضها لتهديد في عام 2011، لموافقتها على إجراء مقابلات صحفية تختص بهذه العلاقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.