Take a fresh look at your lifestyle.

مصادر: تركي الدخيل سفيرًا للسعودية في الإمارات.. ومشاري مرشح لمنصب المدير العام

كشفت مصادر مطلعة أن المملكة العربية السعودية رشحت تركي الدخيل الإعلامي ومدير قناة العربية والعربية الحدث، ليصبح سفيرا لها في الإمارات العربية المتحدة، خلفا للسفير محمد بن عبد الرحمن البشر.

تركي الدخيل خلفا للسفير محمد بن عبد الرحمن البشر


وأوضحت المصادر السعودية أن الممكلة تنتظر رد دولة الإمارات على ترشيح تركي الدخيل، ليكون خلفا للسفير محمد بن عبد الرحمن البشر الذي أعفي من منصبه في شهر فبراير الماضي.

الدخيل يحظى بتقدير السلطات الإماراتية


وقال أحد المصادر الإماراتية: «إن الإعلامي تركي الدخيل يحظى بتقدير السلطات الإماراتية؛ إذ إنه قضى فترة طويلة في الإمارات حينما كان يعمل في قناة العربية التي تبث من دبي، وأيضا لما له من علاقات وثيقة من المسئولين في الدولة.

مشاري الذايدي مرشحا لخلافة تركي في منصب المدير العام


على صعيد آخر، ذكرت مصادر إعلامية، أن الكاتب السعودي مشاري الذايدي مرشح لخلافة تركي الدخيل في منصب المدير العام لقناة العربية والعربية الحدث.

تعرف على الدخيل


ويتمتع الدخيل، الذي عين مديرًا لقناة العربية مطلع عام 2015، بسنوات من الخبرة الصحافية تجاوزت العقدين، وهو عضو مؤسس في قناة العربية منذ انطلاقتها عام 2003، وحاصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية، وعمل طوال عشر سنوات مقدمًا لبرنامج “إضاءات” على شاشة العربية، كما أسس وترأس موقع “العربية.نت” في سنواته الأولى.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.