Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على تغيرات سعر البترول السعودي.. و سياسية رسوم الوافدين.. خلال ملتقي ميزانية المملكة السعودية لعام 2019

كان مراجعة “سعر البنزين”، لعام 2019، من أهم النقاط التي تمت مناقشتها، خلال ملتقى الميزانية، للمملكة العربية السعودية 2019 ، حيث أسفر الملتقي بحضور كلا من، محمد الجدعان، وزير المالية، و محمد التويجري، وزير الاقتصاد و التخطيط،و أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد،قائلين ” إنجازاتنا، خلال 2019 تفوق التوقعات.

تصريحات الملتقى لأسعار الطاقة، و خاصتا “سعر البترول”

و أكد وزير المالية، الجدعان، أنه لا نيه لهم، للقيام برفع أسعار الطاقة، باستثناء، “سعر البترول”،و أما عن الوافدين، فلا تغيير،في سياسة رسومهم،و سوف نتعامل مع القطاع الخاص، في هذا الشأن، ولمواجهة أي من التحديات الصعبة.

سعر البترول 2019 ،و سياسة رسوم الوافدين

سوق العمل و الاستثمارات الأجنبية

أكد وزير الاقتصاد و التخطيط، التويجري، على أن المملكة قد استحدثت العديد من الصناعات،و سوف يكون هناك هيكلة لسوق العمل،حيثُ أكد أنه في 2018 تم زيادة الاستثمار لمباشر، حيثُ تضاعف ليصل إلى 13 مليار ريال،و أن هناك خمس قطاعات، تم العمل عليها، وستكون جاهزة، خلال الشهور الأولى لعام 2019.

تغيرات في سعر الصرف السعودي

أكد أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد، أنه لن يتم مس سعر الصرف “الريال”،و أنه لم يتم فرض أي قيود على التحويلات، والمعاملات، خلال 2018 ،حيثُ انخفضت الحوالات الأجنبية، هذا العام،بشكل ملحوظ و كبير هذا العام، و انه خلال 5 أعوام، قد زاد التمويل العقاري، ليصل إلى 19%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.