Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف علي تكاليف فحص المباني الجاهزة سواء للتمليك أو الإيجار من منصة البناء المستدام التابع لوزارة الإسكان

تكاليف فحص المباني الجاهزة ، تهدف منصة البناء المستدام التابعة لوزارة الإسكان بالسعودية إلي التحسين من جودة المباني ، وذلك لتمكين المشتري أو المستأجر من ضمان جودة و سلامة العقار و المبني ، وذلك عن طريق بعض المهندسيين المتخصصين في الكشف عن العيوب الظاهرة عن طريق الآلية البصرية ، و بناء علي هذا الفحص يتم تقديم تقرير للمستفيد بحالة العقار في الوقت الراهن ، تبدأ عملية فحص المباني الجهاز من الرياض و الجدة ثم تتوالي إلي المناطق الآخري خلال العام.

تكاليف فحص المباني الجاهزة للإيجار أو الشراء من منصة البناء المستدام

يتم تحديد تكاليف خدمة فحص المباني الجاهزة علي أساس نوع العقار و إجمال مسطحات البناء سواء كانت أكثر أو أقل من 1500 م2 و تأتي التكاليف كالأتي :

  • تكاليف الفحص لأي شقة 600 ر.ي و هي تكلفة ثابتة لجميع نوعية عقار (شقة) يضاف إليها 126 ر.س كمصاريف إدارية و ضريبة ق.م .
  • تكاليف الفحص لنوعية العقار (فيلا) التي تبلغ مساحتها 1500 م2 فيما أقل هي 1400 ر.س يضاف إليها 294 ر.س كمصاريف إدارية و ضريبة ق.م .
  • تكاليف الفحص لنوعية العقار (فيلا) التي تزيد مساحتها عن 1500 م2  تتم بعملية حسابية بسيطة و هي ضرب إجمالي مساحة الفيلا في 1.2 ر.س أي 1.2 ريال لكل متر مربع .

يمكنك إرسال طلب الفحص من منصة البناء المستدام ، التي تقدم لك خدمة فحص المباني الجاهزة ، و يشمل الفحص الأعمال التالية : الإنشائية ، المعمارية ، الكهربائية ، الميكانيكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.