Take a fresh look at your lifestyle.

تنبيهين متقدمين من الأرصاد السعودية بخصوص “مكة المكرمة” و”المدينة المنورة” .. تفاصيل

في بيانها منذ قليل أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، تنبهين متقدمين حذرت فيهما من نشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، الأمر الذي يتسبب في شبه انعدام في الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وطبقا للإنذار المبكر فإن توقيت بداية حالة عدم الاستقرار ونشاط الرياح يبدأ في الساعة الحادية عشر ظهر ويستمر حتى السادسة مساءا.

وكانت توقعات هيئة الأرصاد الجوية الصادرة لليوم 6 /1 /2019 قد توقعت نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة بعدة مناطق تم حصرها في (الرياض، وحائل، والقصيم، وتبوك، والمدينة المنورة، والجوف، والحدود الشمالية)، ولم يستبعد تقرير هيئة الأرصاد الجوية تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وبعض الأجزاء من شرق وشمال غرب البلاد.

وأشار تقرير هيئة الأرصاد الجوية أيضا الى انتشار الغيوم التي يتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق (الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حفر الباطن، حائل، القيصومة)، وكانت درجات الحرارة المتوقعة على مكة المكرمة تتراوح بين 20 الى 31، وعلى المدينة المنورة من 15 الى 27 درجة.

وتهيب هيئة الأرصاد الجوية بجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، واتباع الأرشادات المخصصة لمثل هذه الظروف الجوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.