التخطي إلى المحتوى
حرائق ضخمة بعد زلزال مدمر في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

قالت “ميجان بيرسون” المتحدثة باسم مقاطعة كيرن بولاية كاليفورنيا، لشبكة “CNN”، إن زلزالاً شديداً وقع صباح اليوم في الساعات الأولى في مدينة ريد جكريست التي  تبعد حوالي 150 ميلاً من لوس آنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتلته حرائق وإصابات كبيرة بين سكان الولاية.

وأضافت “بيرسون” أنه يجري حالياً إنشاء مركز طوارئ في مدينة بيكرسفيلد لعمليات الطوارئ الخطرة بعد الزلزال القوي الذي شعر به السكان صباح الجمعة وتلته حرائق في مناطق متفرقة وأدت إلى وقوع مصابين وخسائر.

وقال شهود عيان لقناة “CNN” الإخبارية إنهم شعروا بالزلزال لمدة ٢٥ ثانية وكانت منازلهم تهتز بشدة وبشكل عنيف استمر لفترة طويلة.

وتسبب تقرير الزلزال في تأجيل مباراة دوري كرة السلة الأمريكي بين فريقي نيو اورليانز بيليكانز ونيويورك نيكس في لاس فيجاس، وعندما وقع الزلزال الثاني اهتزت لوحات عرض نتيجة المباراة ومكبرات الصوت بالقرب من سقف الملعب.

توقعات بوقوع المزيد من الزلازل العنيفة

قالت “لوسي جونز” متخصصة علم الزلازل الأمريكية إن هذا الزلزال يأتي ضمن سلسلة مستمرة من نظام زل الي شديد للغاية، ولا تستبعد إدارة توقع الزلازل وقوع المزيد منها في الفترة القادمة.

وأعلنت عمدة مدينة ريدجكريست حالة الطواريء بالمدينة وقالت إنها قلقة بشأن الأضرار والخسائر المتوقع أن يتسبب فيها الزلزال والحرائق، كما أعلنت السماح لكل من يستطيع مساعدة سلطات الولاية بالتقدم فوراً بما لديه.

التعليقات

  1. استاذ تامر ممكن أعرف أي علاقة الطب بالاخبار أنا طالبة تمهيدي ماجيستير بكليه التربية جامعة المنصورة هل من الممكن أقدر انشر مقالات اخباريه او تعليميه او أدبيه وازاي أرجو الرد 😣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.