Take a fresh look at your lifestyle.

خبراء بجامعة “مينيسوتا” الأمريكية يتوقعون سيناريوهات مرعبة عن فيروس كورونا

رغم الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها معظم الدول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، إلا أن أعداد المصابين لا تتوقف عن التزايد والإنتشار، وتوقع خبراء مختصون من جامعة “مينيسوتا الأمريكية”، انتهاء هذا الفيروس خلال عامين، وذلك بحسب ما أكدته صحيفة “سي إن إن الأمريكية”.

الفيروس سيصيب حوالي 60 أو 70% من سكان العالم

وقال الخبراء، إن الفيروس التاجي سيصيب حوالي 60 أو 70% من السكان، لافتين إلى ضرورة الاستعداد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، لسيناريوهات أسوأ مما هو موجود خلال الفترة الحالية، حيث أنه من المتوقع أن تحدث موجة ثانية من الإصابات بالفيروس التاجي خلال فصلي الشتاء والخريف.

من جانبه يقول مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية بجامعة “مينيسوتا” مايك أوسترهولم، ، إن وباء “كورونا” لن يتوقف حتى يصيب حوالي من 60 % إلى 70% من سكان العالم، مشيرًا إلى أن التأكيدات الحالية بشأن انتهاء فيروس كورونا المستجد في وقت قريب تتحدى علم الأحياء.

لا يوجد شخص محصن ضد الفيروس

وأوضح الباحثون، أنه من المتوقع بقاء الفيروس الجديد لفترة ما بين 18 إلى 24 شهرا، حيث أن هذه الفترة هى التي من المرجح أن تتطور مناعة البشر فيها بشكل تدريجي، لافتين إلى أنه لا يوجد شخص محصن ضد الفيروس.

إصابات فيروس كورونا في محافظات مصر

سيناريوهات فيروس كورونا المستجد

وكشف الباحثون أن هناك ثلاث سيناريوهات متوقعة لهذا الفيروس المستجد، وهي كالتالي:

  • السيناريو الأول: عبارة عن موجة الأولى من فيروس كورونا المستجد والتي ستحدث في ربيع العام الحالي، ثم تليها مجموعة من الموجات الأصغر التي ستحدث خلال فصل الصيف، تستمر ما بين عام إلى عامين، ثم تتناقص بشكل تدريجي في وقت ما العام المقبل.
  • السيناريو الثاني: وهو عبارة عن موجة أولى من “Covid-19” تليها موجة أكبر خلال فصل الشتاء أو الخريف، وموجة أصغر أو أكثر في العام المقبل “2021”، وهو ما يشبه تفشي الأنفلوانزا في عام 1918.
  • السيناريو الثالث: وهو عبارة عن حرق بطيء لانتقال العدوى، ويجب اتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على انتشار العدوى.

وحذر الخبراء، بعض الدول التي تسعى لرفع قيود السيطرة على الفيروس المستجد “كوفيد-19” بدون ضوابط، مشيرين إلى أن ذلك سيحصد المزيد من الأرواح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.