Take a fresh look at your lifestyle.


خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين بالمملكة العربية السعودية عبر موقع أبشر للخدمات الإلكترونية

يحق لجميع القائمين في المملكة العربية السعودية، في القيام بتقديم طلب وذلك من أجل الحصول على تأشيرة وهذا من أجل الزيارة العائلية، كما توفر وزارة الداخلية خدمة أبشر وهذا من أجل إتمام العديد من الخدمات الإلكترونية، كما تعمل أيضا وزارة الخارجية على توفير إمكانية القيام بعدد من الخدمات الإلكترونية وذلك يتم من خلال الموقع الرسمي.



طريقة تقديم طلب زيارة عائلية:

تعمل وزارة الخارجية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، على توفير إمكانية وذلك من أجل تقديم طلب زيارة عائلية وذلك من خلال الموقع الرسمي لها، مما يوفر على المتقدم بالطلب الكثير من الوقت وكذلك المجهود، بدلا من القيام بالذهاب إلى مقر الوزارة من أجل تقديم الطلب، ثم تعمل الوزارة بمراجعة الطلب الذي قمت بتقديم وذلك من أجل التأكد من صحته، وبعد الانتهاء من ذلك يتم الطلب من المقيم أن يقوم بزيارة الوزارة، وذلك من أجل القيام بتقديم الأوراق المطلوبة وأيضا القيام بدفع الرسوم المطلوبة، والحصول على الموافقة.



اقرأ أيضا

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي التجاري بالسعودية..تعرف على الأوراق المطلوبة والمزايا هذا الحساب

رابط الاستعلام عن نتائج كل المراحل الدراسية عبر موقع نظام نور عن طريق رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين بالمملكة العربية السعودية:



  • أولا: عليك القيام بالدخول إلي الموقع الرسمي الخاص بمنصة التأشيرات الإلكترونية، وهو التابع إلي وزارة الخارجية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال هذا الرابط
  • ثانيا: عند فتح الموقع سوف تجد في الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع صفحة بعنوان المواطنين والمقيمين تقوم بالضغط على هذه الصفحة ثم سوف تظهر لك قائمة بالعديد من الاختيارات من ضمنها مقيم، وهنا عليك الضغط على اختيار مقيم.
  • ثالثا: وعند فتح صفحة مقيم سوف تجد العديد من الخدمات التي يقدمها الموقع للقائمين بالمملكة العربية السعودية، ومن ضمنهم طلب زيارة عائلية للمقيمين. وهنا عليك الضغط على هذا الاختيار.
  • رابعا: عند فتح خيار طلب زيارة عائلية للمقيمين، عليك القيام بملء جميع البيانات الموجودة أمامك والخاصة بتقديم الطلب الخاص بالزيارة.
  • خامسا: سوف تجد في الصفحة الأولى الخاص بطلب الزيارة العائلية تعهد عليك بعد الانتهاء من قراءته عليك الضغط على موافق، ثم سوف ينتقل بك الموقع إلي الصفحة التالية وهي صفحة البيانات الشخصية، وسوف تجد فيها، رقم الإقامة الخاصة ب المقيم وتاريخ الانتهاء من الإقامة، وأيضا رقم التأشيرة الخاصة بالدخول، وتقوم بالضغط بعد ذلك على التالي.
  • سادسا: ثم سوف تجد بيانات الطلب والتي سوف يكون فيها المهنة واسم صاحب الطلب وكذلك الجنسية، وجميع هذه البيانات سوف تظهر بشكل افتراضي، ولذلك عليك القيام بإضافة البريد ورقم الهاتف، وأيضا العنوان، ثم الضغط على الصفحة التالية.
  • سابعا: نقوم في هذه الصفحة العمل على إضافة بيانات الزوار، وهذا سوف يتم من خلال الضغط على زر إضافة، ثم سوف يتم بعد ذلك ظهور صفحة فرعية يتم فيها إدخال جميع بيانات الزوار والغرض من الزيارة ثم القيام بالضغط على حفظ.
  • ثامنا: واخيرا سوف تظهر الصفحة الأخيرة التي سوف تتأكد من خلالها من التأكد من جميع البيانات التي قد قمت باضافتها في هذا الطلب، ثم سوف تجد رقم الطلب، وهو الذي سوف تكون في حاجة له من أجل اتباع رقم الطلب لاحقا مع وزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد يقول

    السلام عليكم
    هل من الممكن عمل زيارة هذه الفتره الى العيد ام لا