دراسة حديثة تكشف عن 6 أعراض جلدية مرتبط بفيروس كورونا

أجريت دراسة حديثة في الاكاديمية الإسبانية للامراض الجلدية على 375 مريضًا فيها، وأسفرت عن الكشف عن 6 أعلراض جلدية مرتبطة بفيروس كورونا، والتي قد تكون مؤشرًا على الإصابة بالفيروس المستجد حسب ما ذكرته صحيفة ميرور أونلاين البريطانية، وفي السطور القادمة عرض لتلك الاعراض حسب الصحيفة.

أعراض جلدية مرتبط بفيروس كورونا

أعراض جلدية مرتبط بفيروس كورونا

6 أعراض جلدية قد تكون مؤشر على الإصابة بكورونا

وتشمل الأعراض الجلدية وفقًا للدراسة الحديثة والتي نشرتها صحيفة ميرور البريطانية الأعراض التالية:

  • أعراض مرض الشيلبلين

توصلت الدراسة إلى أن 19% ممن خضعوا للدراسة ظهرت عليهم اعراض مشابهة لأعراض مرض الشيلبلين ومنها ظهور الوذمات والبثور، ويؤثر المرض على اليدين والقدمين، وقد يسبب ظهور تورمات صغيرة ويسبب الحكة، واضافت الدراسة أن الأعراض كانت عبارة عن بقع حمراء أو ارجوانية صغيرة يسببها النزيف تحت الجلد وعادة ما تكون غير متماثلة في المظهر.

  • الانفجارات الحويصلية

ظهر للأطباء أن 9% من الحالات ، وجود انفجارات حويصلية على شكل بثور صغيرة، التي تتسبب بالحكة، وتظهر في منطقة جذع الجسم، كما يمكن أن يكون لها تأثير على الأطراف، وقد تمتلئ بالدم ويمكن أن تصبح أكبر وأكثر انتشاراً.

  • الطفح الجلدي

ظهرت لدى 19% من الحالات في مناطق جلدية وردية أو بيضاء تشبه الطفح الجلدي، وتتسبب بحكة، ويمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم.

  • البقع الحمراء

وظهرت نتوءات صغيرة ومسطحة والتي يمكن أن تتسبب في تقشر الجلد ، وقد تحتوي على بقع دموية تحت الجلد، وذلك لدى 47% من الحالات التي أجريت عليها الدراسة.

  • آفة ليفيدو

وهي تحدث في حالة ضعف الدورة الدموية في أوعية الجلد الدموية، وتسبب في احمرار او ازرقاق شبكي في الجلد ، وهذا العرض ظهر في 6% من الحالات التي خضعت للدراسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.