Take a fresh look at your lifestyle.

رابط حجز موعد اللقاح المضاد لكورونا في مملكة البحرين

شهدت فترة إغلاق المراكز التجارية المؤقتة تراجعاً ملحوظاً في اعداد الاصابات بفيروس كورونا، في الوقت الذي تدعو الحكومة الجميع للتطعيم عبر اللقاحات الآمنة المضادة للفيروس19 كوفيد. وسهلت دولة البحرين اجراءات الحصول على التطعيمات للمواطنين والمقيمين مجاناً بحجز مسبق يتم عبر تطبيق مجتمع واعي او الموقع التابع لوزاة الصحة. وفي ضوء خدماتنا العامة على موقع كلمة دوت اورج نوفر رابط حجز اللقاح عبر موقع healthalert.gov.bh مع توضيح الآلية المتبعة لإكمال الحجز.

رابط وزارة الصحة

تمت موافقة أعضاء لجنة التطعيمات بمملكة البحرين على شمول الفئة العمرية التي تتراوح بين 12 و17 عامًا لتأمين تطعيمهم بلقاحي((فايزر -بيونتك) لوقايتهم من الإصابة به أو مضاعفاته التي قد تكون خطرة عليهم. وقد فتح باب التسجيل لاخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا عن طريق  الحجز الالكتروني وإتاحة خدمة نتائج فحص كورونا المخزنة في نظام ISEHA عبر موقع وزارة الصحة من هنا.

كيفية حجز تطعيم كورونا

وقالت الدكتورة بسمة الصفار استشارية صحة عامة ورئيسة مجموعة التمنيع بوزارة الصحة انه  منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل لأخذ التطعيم المضاد للفيروس كوفيد19، تلقت الوزارة عددًا كبيرًا من الطلبات لتسجيل هذه الفئة العمرية لأخذ التطعيم، مبينة بأن التسجيل يكون عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh *أو عبر تطبيق “مجتمع واعي“* من خلال اختيار “التسجيل لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا”، حيث يتطلب التسجيل موافقة ولي الأمر في المركز الصحي قبل أخذ التطعيم للراغبين لهذه الفئات العمرية المذكورة إضافة إلى وجود مرافق معهم عند أخذ التطعيم.

الية حجز مواعيد اخذ لقاحات كورونا

منحت وزارة الصحة الخيار للبحرينين والوافدين بتلقي عملية التطعيم دون ان يكون اجبارياً لهم، وتم تفعيل قرار فتح جميع المراكز الصحية في اجازت عطل نهاية الاسبوع واوقات الاجازات الرسمية من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء. مع خيارات جديدة اثناء عملية التسجيل لاختيار المركز الصحي لاخذ التطعيم فيه، ونوعية اللقاح.

رابط حجز موعد لقاح كورونا في البحرين

التطعيم متاحا مجاناً في البحرين لكافة افراد المجتمع من المواطنين والمقيمين، لمن يبلغون من العمر 18 عاما فما فوق. وتتم عملية الحجز المسبق لاخذ التطعيم ضد فيروس كوفيد19 من خلال الرابط التالي https://www.healthalert.gov.bh حيث يتم اولاً  تحديد أخذ جرعات منشطة اوالتسجيل لاخذ جرعة اولى ثم ملئ الاستمارة التي تظهر كاختيار نوع اللقاح (سينوفارم sinopharm vaccine) أو (لقاح فايرز-بيونتيك pfizer biontech vaccine) أو (تطعيم كوفيشيلد-استرازينكا covishield-astrazeneca vaccine) أو (تطعيم سبوتنيك Sputnik V Vaccine) ثم ملئ باقي البيانات الشخصية من الإسم الكامل والجنس وقم الهوية وباقي المعلومات الاخرى ثم الضغط على ارسال او submit.

شدد استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19)، المقدم طبيب مناف القحطاني بكلمتي “إطلاقاً ومستحيل” أن يتسبب اللقاح في نقل فيروس الكورونا.

وقال القحطاني إن المتعافين بامكانهم أخذ اللقاح خاصة بعد مرور 3 أشهر من الإصابة، فيما شدد على ضرورة العاملين في الصفوف الأمامي من المصابين سابقاً بالفيروس على أخذ اللقاح.

وشرح القحطاني كيفية عمل اللقاحات، وأنه يمر بعدة مراحل بين المأمونية والفاعلية والسلامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.