رسميًّا| السماح للخادمة المنزلية بنقل كفالتها برغبتها.. في هذه الحالة

قامت المديرية العامة للجوزات السعودية بالكشف عن السماح للعاملة المنزلية بنقل كفالتها على كفيل اخر في حالة إذا ما وصلت العاملة إلي المطار ولم يقم صاحب العمل المستقدم باستقبالها وظلت في مكتب رعاية شئون الخادمات لأكثر من شهر من دون مراجعة.

وقد أوضحت الجوازات أن تعليمات تسليم العاملات المنزلية من النساء في المطارات هي كالاتي :

  • على صاحب العمل المستقدم أو المفوض الرسمي عنه أو وكيله الشرعي الحضور إلي المطار لاستلام العاملة المنزلية بعد وصول الرحلة بمدة لا تزيد عن 12 ساعة.
  • بعد إنهاء إجراءاتهن تتولى جوازات المطار تسلميهن لأصحاب العمل أو مندوبين عنهم ومواصلة الاتصال بالذين لم يحضروا لاستلام تلك العاملات.
  • في حالة حضور صاحب العمل أو وكيله الشرعي أو مندوبه الرسمي لاستلام العاملة المنزلية بعد وصول الرحلة باثني عشر ساعة يتم نقل العاملة بواسطة الجوازات إلي مكتب رعاية شئون الخدمات التابعة لوزارة العمل والشئون الاجتماعية لاستدعاء صاحب العمل.
  • وبعد مضي شهر على وجود العاملة المنزلية في مكتب رعاية شئون الخادمات وعدم مراجعة صاحب العمل المستقدم يتم البت في موضوعها من حيث نقل خدماتها إلي شخص اخر أو أعادتها إلي بلدها حسب رغبتها ويقوم صاحب العمل الجديد بدفع الرسم المقرر لنقل الخدمات ، وعادة المبلغ الذي يتم دفعه لمكتب الاستقدام يقوم بدفعه طالب الاستقدام ليعاد له أن راجع أو يبقي في صندوق الأمانات بالمكتب.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.