Take a fresh look at your lifestyle.

«الجوازات» … توضيح مهم بشأن سداد رسوم المرافقين

يهتم الكثيرين من الأشخاص المقيمين والعاملين على أراضي المملكة العربية السعودية بأخبار المرافقين وسداد رسوم المرافقين وهل يوجد عليها زيادة أم لا ، وتقوم أدارة الجوازات السعودية دائما بالإجابة على أي استفسارات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” .

وقد قام احد الأشخاص الذين يتابعون الصفحة الرسمية لأداره الجوازات السعودية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن طريقة إضافة رصيده لدي الجوازات على مبلغ سداد رسوم المرافقين .

وقد قامت المديرية العامة للجوازات بالرد على هذا الشخص بضرورة متابعة سداد رسوم المرافقين من خلال رقم السجل المدني للمستفيد بدلا من هوية ولي الأمر.

خطوات تحصيل رسوم المرافقين والتابعين :-

وقد أوضحت المديرية العامة للجوازات في السعودية خطوات تحصيل المبالغ المقررة من العمالة الوافدة وقد أكدت مديرية الجوازات على ضرورة التزام المقيمين بكافة الإجراءات التي تتبعها المديرية وتتمثل الخطوات في ما يلي :

  • سداد الرسوم المقررة عند أصدار أو تجديد هوية العامل الوافد
  • عند أصدار تأشيرة خروج وعودة يتم سداد قيمة التأشيرة على حسب مدتها
  • عند إصدار تأشيرة خروج النهائي حيث سداد المبلغ المالي المحدد لعمل تأشيرة خروج نهائي في حالة التأشيرة سارية المفعول ، أما في حالة تجاوزت صلاحية تأشيرة الخروج مدة صلاحية هوية المقيم يتم أضافة مدة صلاحية التأشيرة للمدة التي يستحق عنها السداد المالي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.