التخطي إلى المحتوى

بعد تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة بالمملكة العربية السعودية والذي بدأ العمل به وتطبيقه بدآ من عام 2018 والذي أتي تطبيقه علي أغلب السلع والخدمات بالمملكة،  قامت المملكة بإنشاء نظام جديد يسهل علي مواطنيها مستوي معيشتهم ويرفع عنهم كاهل تحمل أعباء المعيشة بعد رفع الدعم عن أغلب السلع والخدمات خاصة فاتورة الكهرباء والطاقة والمواد البترولية، لذا جاءت فكرة إنشاء هذا البرنامج لمساعدة المواطنين في تحمل الأعباء المعيشية من خلال تقديم بيان بصافي الدخل الشهري المستحق، والذي علي أساسه يحدد الدعم المالي المقدم من برنامج حساب المواطن.

ومنذ بدأ تطبيق البرنامج  والعمل به تم صرف أقساط الدعم المالي المستحق علي دفعات شهرية، وتحدد لها تاريخ محدد يتم الصرف فيه، كما سهلت حكومة المملكة لكافة المواطنين تلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الخاصة بهذا البرنامج، مع تحديد الفئات المستحق لدفعات حساب المواطن.

ولقد قام البرنامج بتحديد رقم موحد يمكن استخدامه عند الاتصال والاستفسار عن كل ما يخص الدفعات المستحقة. والهدف منه هو رفع كافة الخدمات المقدمة للمستفيدين من الدعم مع سهولة التواصل معهم بصورة مباشرة، ومواجهة كل المشاكل التي تقابلهم عند صرف الدعم.

رقم الاتصال الخاص ببرنامج حساب المواطن

يمكن لجميع المستحقين لدفعات الدعم المالي المدفوعة الاتصال علي مركز الاتصال الموحد وهو ( 19912 )، ويستقبل هذا الرقم كافة المكالمات الواردة إليه بكل سهولة في التواصل مع الإجابة علي كافة الأسئلة الواردة من المواطنين.

قنوات أخري للتواصل مع حساب المواطن

وليس مركز الاتصال هو القناة الوحيدة للتواصل مع المواطنين فلقد أكد خدمة العملاء الخاص ببرنامج حساب المواطن أن هناك قنوات آخري يمكن اللجوء إليها للتعامل مع البرنامج ومواجهة كافة المشاكل والاستفسارات ومن هذه القنوات :



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.