التخطي إلى المحتوى
سفاح المسجدين في المحكمة  يثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإشارة بأصبعيه
سفاح المسجدين

أثناء مثوله أمام المحكمة اليوم ، قام سفاح المسجدين في نيوزيلندا، بتعمد الإشارة بإصبعيه، التي أثارت غضبًا شديدًا بين متابعي محاكمته من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين اعتبروا هذه الإشارة المتعمدة إثارة المسلمين واستفزازهم، رغم الأعلال التي تكبل يديه.

ماذا تعني إشارة سفاح المسجدين

ظهر سفاح المسجدين “برينتون تارنت ” الذي ارتكب المجزرة التي راح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين، في المحكمة اليوم لسماع أقواله حول المجزرة مرتديًا بزّة بيضاء ومكبل اليدين وسط حراسة مشددة ، وقد تعمد الإشارة بإصبعيه بعلامة OK، مما أثار ردود فعل غاضبة بين متابعي محاكمته من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالب الكثيرون منهم بقتله بدون محاكمة .

وأوضح مغردون ما تشير إليه حركة سفاح المسجدين، أنها “علامة يستخدمها اليمينيون العنصريون والنازيون الجدد”، وتعني حسب تعبيرهم أن “المنتمين للعرق الأبيض هم أسياد كل البشر من الأعراق الأخرى”، حيث قال مغرد : “ الحركة تعني (white power) سيادة البيض .. وهي أيديولوجية سياسية، فكر عنصري مبنى على الإعتقاد بأن الأفراد ذو العِرق والأصل الأبيض هم أسياد على كل البشر من الأعراق الأخرى، تتواجد هذه المنظمات في الدول ذات الأغلبية البيضاء في أوروبا، أمريكا الشمالية، أستراليا، أمريكا اللاتينية “.

ووصف آخرون الإشارة أنها القصد منها استفزاز المسلمين.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.