بالفيديو.. سفير إيران يهين شهداء العراق وطهران لا تبدي مبررا له

أثار السفير الإيراني إيرج مسجدي غضب الحضور في حفل تحالف البناء بعدما انسحب عندما طلب مقدم الحفل من الحاضرين الوقوف تبجيلا لشهداء العراق، وكان الحفل بمناسبة يوم النصر على تنظيم «داعش الإرهابي»، وتم تداول الفيديو على نطاق واسع بين الأوساط السياسية والشعبية في العراق والدول العربية.

تصرف السفير إهانة لا تصدر من دبلوماسي

واعتبر النائب محمد نوري عبد ربه بالبرلمان العراقي والقيادي في ائتلاف النصر انصراف السفير إيرج مسجدي بالاستهانة بدماء شهداء العراق الذين أفنوا حياتهم وضحوا بأرواحهم في الحرب ضد التنظيم الإرهابي، وقال: هذا تصرف لا يصح ولا يجب أن يخرج من دبلوماسي وعليه أن يحترم الحفل الذي حضره بصفة رسمية، فموقفه لا يمثله بصفة شخصية إنما يمثل إيران لأنه حضر بصفته الرسمية.

عدم دعوة السفير الإيراني في المناسبات الوطنية بالعراق

وطالب النائب عبد ربه الأحزاب والحكومة العراقية بعدم دعوة إيرج مسجدي السفير الإيراني إلى أي مناسبة وطنية مرة أخرى.

إيران لا تحترم ولا تعترف بشهداء العراق

وأوضح معارض إيراني أن حكومته والأحزاب الموالية لها في العراق لا تعتبر من سقطوا في الحرب العراقية الإيرانية شهداء والجديد أن حكومته ومن معها لا تحترم كل من ضحى بروحه في الدفاع عن مصالح بلاده في العراق ولا تعتبرهم شهداء.

وقال المعارض الإيراني: موقف بلاده فيه إهانة كبيرة للشعب العراقي وحكومته، فطهران لا ترى الأحزاب العراقية إلى أدوات لتنفيذ مصالحها دون أدنى معايير للاحترام التقدير.

إيران لم توضح تصرف سفيرها حتى الآن

وحتى الآن لم يصدر عن السفارة الإيرانية بالعراق أو وزارة الخارجية في إيرن أي توضيح بشأن تصرف السفير المثير للجدل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    منذ متى وإيران تحترم أهل العراق

    1. أشرف ركن الدين يقول

      ربنا يهديهم للحق واحترام العرب أجمعين