التخطي إلى المحتوى
انفجارات ضخمة في دمشق بعد تحليق الطيران الإسرائيلي منخفضاً

قالت وكالة رويترز نقلاً عن وكالة “سانا” للأنباء إن دويّ انفجارات ضخمة سُمع في العاصمة السورية “دمشق” وجاء ذلك بعد تحليق للطيران الإسرائيلي على ارتفاع منخفض في الأجواء اللبنانية بالقرب من الحدود السورية.

وقالت قناة “روسيا اليوم’ إن وسائل الإعلام السورية أعلنت تصدي قوات الدفاع الجوي السوري لهجوم عدواني في محيط ريف دمشق تمكنت فيه من إسقاط عدد من الصواريخ جنوب العاصمة السورية، منوهة إلى تدمير 6 أهداف عدوانيةح وصفهم.

وأشارت مصادر “روسيا اليوم” إلى أن الهجوم الصاروخي استهدف عدة نقاط عسكرية في ريف حمص الغربي، وذكرت وسائل الإعلام السورية أن قوات الدفاع الجوي تصدت لهذا الهجوم أيضاً وأسقطت الصواريخ المعادية.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد مراسل “روسيا اليوم” أن دوي المزيد من الانفجارات سُمع  في محيط دمشق، منوهاً إلى أنباء عن استهداف مركز البحوث في منطقة “جمرايا”.

كما ذكر مراسل الوكالة الإخبارية الروسية  أن انفجارا هز المطار الشراعي جنوب غرب دمشق الذي توجد فيه قواعد للدفاع الجوي السوري.

وأكد مراسلو قناة “الجزيرة” الإخبارية أن أصوات الانفجارات الضخمة التي هزت وسط العاصمة السورية دمشق، سُمعت بعد ملاحظة تحليق لطيران الكيان الصهيوني منخفضاً على الحدود اللبنانية، وتم ربط الحدثين المتزامنين.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة مصر في دور ال١٦ وما المنتخب الذي ستقابله

وكان مصدر عسكري سوري قد صرّح منذ قليل لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء أن ما حدث هو عدوان إسرائيلي على الأراضي السورية أطلقته ٦ طائرات حربية إسرائيلية من لبنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.