Take a fresh look at your lifestyle.

الهيئة العامة للمنافسة : تغريم شركة الاتصالات السعودية STC بـ 10 ملايين ريال

شركة الاتصالات السعودية STC، والتي قررت الهيئة العامة للمنافسة تغريم إس تي سي مبلغ قدره 10 ملايين ريال سعودي بسبب مخالفة نظام المنافسة، حيث إساءة شركة STC التي تتضمن في عدم تفعيل خدمة نقل الأرقام بالإضافة إلى عدم تمرير المكالمات الدولية، مما وضعها في إطار إساءة استخدام وضعها المهيمن، هذا وقد صدر الحكم المخالفة تنفيذاً للمادة الثانية عشر من نظام المنافسة.

حكم تغريم شركة الاتصالات السعودية STC بـ 10 ملايين ريال

رفضت المحكمة الإدارية طلب الدعوى تظلم شركة الاتصالات السعودية  لديوان المظالم وأيدت قرار الفصل بشأن مخالفات نظام المنافسة التي إساءة استخدام وضعها المهين من خلال حجب الخدمات عن عملائها وعدم تفعيل خدمة نقل الأرقام وعدم تمرير المكالمات الدولية، وبناءاً عليه تم رفض دعوى التظلم  والتشهير بـ شركة الاتصالات السعودية STC من قبل محكمة الاستئناف الإدارية تطبيقاً للمادة الثانية عشر من القانون التابع لنظام المنافسة.

وفي هذا الصدد لاقت في وقت سابق شركة الاتصالات السعودية STC غضب من الجمهور بسبب خدمة باقات المفونتر التي أطلقتها منذ وقت قريب ضمن باقات التوفير للعملاء، ولكنها لم تحصل إلا على غضب والعملاء قائلين “فاشلة”.

نبذة عن شركة الاتصالات السعودية

تعد شركة الاتصالات السعودية STC هي المشغل الأول لنظام الاتصالات في المملكة العربية السعودية التي تعمل في أكثر من خدمة:-

  • خدمة قطاع الأفراد.
  • خدمة قطاع الأعمال.
  • خدمة القطاع السكني.
  • وخدمة النواقل والمشغلين.

على الرغم من هذه المشاكل إلا أن شركة الاتصالات السعودية STC حازت على عدد كبير من الجوائز منها جائزة الملك عبد العزيز عام 2008 للجودة، جائزة أفضل تطبيق بلاك بيري عام 2013…وغيرها الكثير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.