Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي 1440.. ورابط التسجيل والحصول علي المعاش

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوضيح أن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر للحصول علي خدمات معاش الضمان الاجتماعي في جميع محافظات المملكة العربية السعودية، وقد أكدت الوزارة في بيانها ان التقديم علي معاش الضمان الاجتماعي اصبح إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة وسوف يتم صرف المعاش للمستفيدين بعد خضوع الطلب للدراسة وفقا للوائح وزارة العمل والموافقة عليه.

ويهدف برنامج معاش التضامن الاجتماعي الذي اقترحته وزارة العمل إلي دعم أصحاب الظروف الطارئة  بالإضافة صرف مبلغ مالي شهري للمستحقين للذين انطبقت عليهم شروط وزارة العمل لنظام الضمان الاجتماعي وهو برنامج مخصص للسعوديين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية بشكل دائم .

وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن المواطنة المتزوجة من شخص اجنبي لا تستحق وغير مشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي أو برامج المساعدة المقطوعة والتي قد تصل الى 30 ألف ريال سعودي حسب عدد أفراد الأسرة .

المساعدة المقطوعة :

وأضافت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التقديم علي برامج المساعدة المقطوعة يتم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي وتحديث البيانات للمستفيدين من الضمان يشمل المعلومات الشخصية والبنكية فقط.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باستثناء شرط الجنسية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لديها منه أولاد ، وأبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبية، والذين لا تتوافر لديهم وثائق أثبات جنسية سعودية الاستفادة من خدمات الضمان وأصحاب الإعاقات والأرامل والأيتام.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي إلكترونياً

وقد أوضحت وزارة العمل انه يمكن التقديم علي معاش الضمان الاجتماعي من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للخدمات عبر خدمة معاش الضمان ، وقد حددت حالات استثنائية وهذه يجب ان تذهب الي وكالة الضمان التابع لمنطقة المستفيد.

ويجب علي من تنطبق عليه الشروط ان يمتلك حساب بنكي فعال ويقوم بملء الطلب بمنتهي الدقة والتأكد من البيانات وإرفاق جميع الأوراق المطلوبة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.