Take a fresh look at your lifestyle.

بريطانيا تحذر إسرائيل | لن نصمت على الانتهاكات الإسرائيلية بعد تصاعد الدعوات بتصفية أبو مازن

صرح المتحدث الرسمي للحكومة البريطانية أن بلاده لن  تصمت على تصاعد  الانتهاكات بحق الفلسطينيين بالأراضي الفلسطينية، حيث أكد ” إدوين صامويل” المتحدث باسم الحكومة البريطانية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن حكومتة بريطانيا  لن تسكت أمام انتهاكات إسرائيلية وتصاعد النبرة التهددية والاقتحامات المتكررة على الأراضي الفلسطينية .

كما أكد إدوين صامويل من خلالي لقاء مع “تلفزيون فلسطين” مساء اليوم الجمعة:

أن السلطة الفلسطينية هي السلطة الشرعية للأمن والاستقرار في هذه المنطقة، مضيفا أن بريطانيا ممثلة بحكومتها ووزرائها تحث الإسرائيليين في كل فرصة لوقف الانتهاكات.

الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي المحتلة
الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي المحتلة

وأضاف صامويل أن حكومة بلاده تنشط في الالتزام بتطبيق جميع القرارات الصادرة  عن الأمم المتحدة، وبالأخص القرارات الصادة  والمتعلقة بالسلطة الفلسطينية المستقلة لأراضيها المحتلة، كنا أشار إدوين صامويل بأن السياسيين في إسرائيل يتجاهل يتجاهلون التزاماتهم الدولي، وأن حكومة بريطانيا  تؤمن بضرورة تطبيقها.

وينطلق ذلك بوجه خاص على المناطق المحتلة التي تخضع للسلطة الفلسطينية من الناحية الأمنية “المناطق المصنفة أ”.

أما عن الدعوات الخاصة بقتل وتصفية الرئيس الفلسطيني والتي أطلقها المستوطنون الإسرائيليون  بقتل محمود عباس فقد أكد إدوين صامويل أن محمود عباس هو الرئيس الشرعي للدولة الفلسطينية، وأن أبو مازن يستحق كل الاحترام والحماية مثله في ذلك مثل  أي رئيس دولة أخرى، كنا أكد صامويل على عدم شرعية المستوطنات، وأن المستوطنات تتعارض وتخالف  القانون الدولي، وأكد أيضا على أن الحكومة البريطانية لا تعترف بشرعية هذه المستوطنات، ونظرة بريطانيا حيال المستوطنات  لالأراضي الفلسطينية المحتلة، هي جزء من الاحتلال الإسرائيلي”.

واستطرد  إدوين صامويل في لقائه التليفزيوني قائلا:

“لو أراد الإسرائيليون أن يصبحوا شركاء سلام لا بد أن يحددوا موقفهم من هذه المستوطنات ويقفوا ضد انتشارها، ودون ذلك ستضيق النافذة تدريجيا للوصول إلى حل نهائي يوفر لكلا الجانبين الأمن والعدالة”.

كما أكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية على أن “مصلحة الإسرائيليون مصالحهم ستكون أفضل مع الصفقة النهائية وأضاف بأن الساسة الإسرائيليون يقومون بأفعال ضد مصلحتهم، وأن على الجميع  أن يبحث عن صفقة نهائية للتوصل إلى سلام شامل وعادل”.

الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية
الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية

أقرأ أيضا وتعرف على:

عاجل |3 أرقام جديدة يسعى محمد صلاح لتحقيقها اليوم في مباراة ليفربول ضد أرسنال .. التشكيل والقنوات الناقلة

عاجل | من أفريقيا تحولات غامضة كبرى للكرة الأرضية قد تضعف حماية الأرض من الأشعة الكونية والعواصف الشمسية

عاجل : توقعات هيئة الأرصاد بأمطار رعدية غزيرة على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري

بالصور | تسليح روسي خارق لحاملتي الطائرات المصرية “ميسترال” نظام دفاع جوي “بانتسير-مي” ومروحيات كا 52 شديدة التطور

أما فيما يخص الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل ونقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة،فقد  أكد صامويل أن موقف الحكومة البريطانية واضح ومُعلن بهذا الشأن، والموقف البريطاني يتلخص في عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لأي دولة حتى نهاية المباحثات المباشرة، كما أعرب صامويل عن أسفه من القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.