Take a fresh look at your lifestyle.

عاجل| حملة المرشح الرئاسي التونسي المحتجز نبيل القروي ” وصل القروي إلى جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة”

الانتخابات الرئاسية التونسية

بعد إعلان إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية في تونس مساء اليوم الأحد بعد انتهاء الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية التونسية، فقد أعلن المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي التونسي المحتجز نبيل القروي أنه وصل إلى جولة الإعادة في الإنتخابات الرئاسية، حسب النتائج الأولية لفرز أصوات الناخبين.

وذكرت وكالة رويترز  نقلًا عن حاتم مليكي، المتحدث باسم حملة المرشح نبيل القروي المحتجز وأحد أقطاب الإعلام بتونس،  أنه تاهل لجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة، وأضاف مليكي في تصريح للصحفيين: إن ” التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير”، وأشار إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

وقالت حملة القروي، في بيان أصدرته:  إن “الحملة الانتخابية تتقدم بالشكر، للشعب التونسي، على تصديه للظلم ووقوفه إلى جانب نبيل القروي في سجنه”، واضاف البيان :  “نشكر الشعب التونسي على انتصاره لصناديق الاقتراع خيارا للتغيير والديمقراطية، ونشكر كل من شارك في هذه المحطة الانتخابية ومنحنا صوته”.

نبيل القروي هو رئيس حزب ” قلب تونس” تم احتجازه قبل ثلاثة أسابيع بتهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال، وعلى الرغم من غيابه التام عن المشهد السياسي استطاعت حملته التي تديرها زوجته سلوى المسماوي، أكثر النساء التونسيات تاثيرًا في مجال التواصل والتخاطب، أن توصله إلى جولة الإعادة، إضافة إلى زيادة شعبيته من خلال العمل الإجتماعي الخيري الذي زاوله بزخم منذ وفاة نجله نتيجة حادث مروري صيف 2016، هذه الشعبية عززت اعتقاله واحتجازه في السجن.

ويتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية رسميًا يوم الثلاثاء المقبل، وكان من أبرز ملامح هذه الانتخابات عزوف الشباب عن المشاركة في الاقتراع، حيث سجل الإقبال 27.8% فقط بحلول عصر اليوم، في حين شهدت إقبالًا لافتًامن قبل المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.

وقد لاقى اقبال المسنين على الاقتراع، في وقت عزف الشباب عنه استحسانًا لدى التونسيين، فقد اصبحت السيدة المسنة حليمة الرحماني ” 80 عامًا” حديث السوشيال ميديا بعد ظهورها في مقطع فيديو وصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهي تحاول صعود الدرج إلى مركز الاقتراع بصعوبة بالغة للإدلاء بصوتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.