التخطي إلى المحتوى

في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 13 /12 /2018 وقع حادث كبير بالعاصمة التركية انقرة، بعد أن اصطدم قطار فائق السرعة بجسر للمشاة بمحطة القطارات التي كان يمر بها في رحلته المتجهة من انقرة إلى قونية في الجنوب، وقال البيان الصادر عن مكتب محافظ أنفرة أن عدد القتلى وصل إلى 7 أشخاص من بينهم سائق القطار، وان عدد المصابين وصل إلى 46 مصاب بينهم ثلاثة إصابات حالتهم خطرة.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت صباح اليوم عن بعض عربات القطار قد خرجت عن مسارها بعد اصطدام القطار بجسر للمشاة أعلى محطة قطارات انقرة، كما أظهرت لقطات تليفزيونية مصورة بعض العمال وهم يحاولون انتشال الضحايا والركاب المحاصرين أسفل الجسر المنهار وبين عربات القطار في محطة مرسنديز غرب العاصمة انقرة.

كما أعلنت سلطات محلية أن توقيت وقوع الحادث كان في الساعة 6.30 صباحا بتوقيت تركيا، 3.30 بتوقيت جرينتش، بالمحطة التي تبعد ثمانية كيلو مترات من المحطة الرئيسية بأنقرة، كما صرح واصب شاهين، محافظ انقرة، أن سبب الحادث هو اصطدام القطار السريع بجرار قطار آخر كان يُجري فحصا للقضبان.

جدير بالذكر انه فور وقوع الحادث هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء لموقع الحادث لمحاولة تقليل الخسائر الناجمة عن هذه الكارثة.

هذا ولم يتم الإعلان حتى الآن عن تفاصيل الحادث والسرعة التي كان يسير بها القطار.

يذكر أن تركيا كانت قد تعرضت لحادث قطار في 8 يوليو الماضي بعد أن خرج قطار بالقرب من بلدة غورلو غرب إسطنبول عن مساره، وتسبب الحادث في مقتل 25 شخصا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.