التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية: توضح كيفية إزالة بلاغ هروب العمالة المنزلية
الجوازات كيفية إزالة بلاغ هروب عن العمالة المنزلية

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن كيفية إزالة بلاغ هروب للعمالة المنزلية حينما يتم تسجيل بلاغ هروب من خلال منصة أبشر الجوازات عبر الخدمات الإلكترونية وتقديم بلاغ تغيب وذلك بالنقر على عبارة “التبليغ عن العمالة المنزلية”، هذا وقد أوضحت عن كيفية إزالة بلاغ الهروب عن العمالة المنزلية.

توفر بوابة أبشر للجوازات عدة خدمات منها الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، الاستعلام عن هوية مقيم 1440 و الاستعلام صلاحية الإقامة، والمزيد كل هذا بجانب خدمات أبشر الأخرى مثل المرور ومنها استعلام عن المخالفات المرورية ، و الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية الوطنية، ليس هذا كل شيء بل لدى بوابة أبشر الإلكترونية الكثير من الخدمات للمواطنين السعوديين.

وفي وقت سابق قد أعلنت وزارة العمل عن رفع رواتب العمالة المنزلية الإثيوبية ، لمعرفة التفاصيل من خلال رابط تكلفة استقدام العمالة المنزلية الإثيوبية إلى المملكة.

الجوازات كيفية إزالة بلاغ هروب عن العمالة المنزلية

أفادت المديرية العامة للجوازات رداً على سؤال لـ أحد المتابعين قائلاً: أريد أن أعرف إذا كان عليّ بلاغ هروب وكيف ألغي هذا البلاغ؟، وفي الحال وضحت الجوازات السعودية في حال وجود تقديم بلاغ التغيب من خلال بوابة أبشر الإلكترونية حيث يتمكن صاحب العمل بتقديم البلاغ بالشروط التالية:-

  • لا يمكن إلغاء بلاغ الهروب عبر بوابة أبشر الإلكترونية إنما من خلال مراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يوماً من تاريخ تقديم البلاغ.
  • أن تكون الإقامة سارية.
  • تقديم البلاغ لمرة واحدة فقط لكل مكفول.
  • أن لا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي للعامل صادرة قبل تقديم بلاغ الهروب.
  • وأكدت الجوازات لا يمكن إلغاء بلاغ الهروب عن العمالة المنزلية إذا عدة أكثر من 15 يوم على تقديم البلاغ ثم يحول العامل إلى قائمة المراقبة ويمنع منعاً باتاً من دخول المملكة.

التعليقات

  1. العماله المنزلية لن يتم إزالة بلاغ الهروب المقدم ضدهم بعد 15 يوم
    طيب وباقي الوافدين بمهن مختله غير العماله المنزلية مثل ساق عام او اي مهنه أخرى غير العماله المنزليه ماذا بشأن بلاغ هروب المقدم ضدهم هل نفس النظام 15 يوم او يختلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.