التخطي إلى المحتوى
لائحة أمريكية جديدة بشأن منح تأشيرات الدخول والإقامة الدائمة .. تفاصيل

أصدرت الإدارة الأمريكية اليوم الأثنين لائحة جديدة خاصة بإجراءات الاقامة الدائمة ” جرين كارد” وتأشيرة الدخول للولايات المتحدة الأمريكية ” فيزا” وذلك التقليل من عدد المهاجرين الشرعيين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة الأمريكية أو الإقامة فيها.

لائحة ترامب للحد من المهاجرين للولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب اللائحة الجديدة للإدارة الأمريكية التي صيغت في 837 صفحة، فإن السلطات الأمريكية لها الحق في رفض طلبات الدخول أو الإقامة في حالة انخفاض المستوى التعليمي أو المادي لمقدمي الطلبات بدعوى أنه من المحتمل أن يحتاج المتقدم لمساعدة حكومية في المستقبل، علي أن سريان العمل باللائحة الجديدة بعد 60 يوما من نشرها في السجل الفدرالي.

وبموجب اللوائح الحالية- بحسب روسيا اليوم الإخبارية- فإنه يمكن للمسؤولين أن يأخذوا في الاعتبار الموارد المالية لمقدم الطلب، والصحة، والتعليم، والمهارات، ووضع الأسرة والعمر.

الحد من الهجرة الشرعية وغير الشرعية للولايات المتحدة الامريكية

وتهدف الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من التجديد المقترح في لوائح الهجرة للولايات المتحدة الامريكية إلى أن يتمكن المهاجرون من إعالة أنفسهم ماليا، كما تزيد اللوائح الجديدة من صعوبة وصول المهاجرين ذوي الدخول المنخفضة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر هذه الإجراءات جزءا من جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحد من الهجرة الشرعية وغير الشرعية.

دوافع عنصرية للإدارة الأمريكية

من ناحية أخرى انتقد المدافعون عن المهاجرين الخطة الجديدة للإدارة الأمريكية باعتبارها محاولة لخفض الهجرة القانونية دون المرور عبر الكونجرس لتغيير القانون الأمريكي، حيث أعلن المركز الوطني لقانون الهجرة إنه سيقدم دعوى قضائية ضد القرار لمنعها من التنفيذ، مؤكدا أنها ذات دوافع عنصرية.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.