Take a fresh look at your lifestyle.

مشاريع الرياض الكبرى خادم الحرمين يطلق مشاريع ترفيهية بقيمة 23 مليار دولار

شهدت اليوم الثلاثاء مدينة الرياض انطلاق أربع مشاريع ترفيهية كبرى، فيما عرف باسم “مشاريع الرياض الكبرى” بعد أن أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إشارة البدء لتنفيذها بتكلفة تصل إلى 86 مليار ريال سعودي، أي ما يوازي 23 مليار دولار لإنشاء متنزها ومركز للفنون ومضمارا رياضيا بمدينة الرياض، كما أمر الملك سلمان بإطلاق اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على أحد أهم الطرق بالعاصمة الرياض.

مشاريع الرياض الكبرى

وتعد مشاريع الرياض الكبرى جزء من رؤية المملكة العربية السعودية لـ2030، وفيما يلي سنقوم بتوضيح أهم الخطوط الرئيسية لكل مشروع من المشاريع الأربعة:-

حديقة الملك سلمان

وسوف يتم إقامتها على أرض مطار الرياض القديم أو ما يطلق عليها “قاعدة الملك سلمان الجوية، وستكون هذه الحديقة أكبر حدائق المدن بالعالم على مساحة 13.4 كيلو متر مربع، وتعتبر هذه الحديقة أكبر مشروع من مشاريع الرياض الكبرى.

مشروع الرياض آرت

حيث سيتم تنفيذ أكثر من 1000 عمل فني في إطار المزج بين الأصالة والمعاصرة من خلال أكبر معرض فني مفتوح في كافة أرجاء مدينة الرياض، لتكون بذلك أكبر مشروعات فن الأماكن العامة في جميع دول العالم، وتجسد الجانب الفني من مشاريع الرياض الكبرى.

مشروع الرياض الخضراء

هو تطوير كبير للمساحات الخضراء بمدينة الرياض وزيادتها من 1.5% في الوقت الحالي إلى 9% من مساحة المدينة، وبذلك يتم مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء إلى 16 ضعفا عن المعدلات الحالية.

مشروع المضمار الرياضي

يعتبر أطول مشاريع الرياض الكبرى، حيث سيصل طوله إلى 135 كيلو متر داخل مدينة الرياض، وبذلك سيربط بين منطقتي وادي حنيفة في الغرب، ومنطقة وادي السلي في الشرق، وتم تنفيذ هذا المضمار لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة التي ستتنوع بين المشي وركوب الدراجات والخيول.

مشاريع الرياض الكبرى
مشاريع الرياض الكبرى
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ابوتركي..... مكه المكرمه يقول

    بارك الله فيك يبوفهد..