Take a fresh look at your lifestyle.

ماذا يحدث في السودان الآن.. الفريق أول عوض بن عوف يُعلن خارطة الطريق

أحداث السودان اليوم الخميس 11 أبريل 2019:
– مع فجر الخميس، يرسل الجيش برقيات لكل وحدات الجيش، وحكام الولايات، يعلمهم بتولي الجيش قيادة البلاد.
– التلفزيون السوداني يُعلن عن بيان مرتقب.
– الفريق أول ركن عوض بن عوف يتلو البيان الأول للجيش السوداني، ويعلن فيه عن اقتلاع نظام البشير، ووضع البشير تحت الإقامة في مكان أمن، واعتقال كل قيادات نظام البشير.
– أعلن الفريق عوض بن عوف، عن مرحلة انتقالية لمدة سنتين، تنتهي بانتخابات رئاسية، على أن يتم الآن تشكيل مجلس انتقالي رئاسي.
– فرض حظر التجوال لمدة ثلاثة شهور في البلاد.

برز اسم الفريق أول ركن “عوض بن عوف” في المشهد السياسي السوداني خلال الفترة الحالية، حيث تقول أنباء غير مؤكدة عن قرب توليه رئاسة المجلس الرئاسي الانتقالي السوداني بعد تنحي البشير، ومن أهم أخبار السودان الآن هو انحياز الجيش السوداني للشعب وتسلم البلاد رسميا، خلال فترة انتقالية لاختيار قائد ورئيس جديد للبلاد، يختاره الشعب من خلال انتخابات حرة ونزيهة مرتقبة، هذا وينتظر الجميع الآن البيان الرسمي من الجيش لتوضيح الأوضاع في البلاد.

من هو عوض بن عوف الجنرال السوداني الكبير

قبل التحول الكبير في أخبار السودان الآن، اليوم الخميس، كان الفريق أول ركن عوض بن عوف يشغل منصب النائب الأول للرئيس عمر البشير ومنصب وزير الدفاع السوداني، ترأس بن عوف الوفد السوداني رفيع المستوى الذي شارك في القمة العربية والتي عقدت مؤخرا بتونس، نيابة عن الرئيس البشير، وعوض بن عوف من مواليد قلعة ود مالك بمدينة قري في عام 1956، تلقى تدريبه العسكري في مصر، وهو خريج الكلية الحربية المصرية دفعة 23، وكان معلما في كلية القيادة والأركان العسكرية السودانية.

بعد تخرج عوض بن عوف من الكلية الحربية، التحق بالقوات المسلحة السودانية، ترقي ووصل للكثير من المناصب القيادية داخل الجيش السوداني، حيث عمل مديرا للمخابرات العسكرية، ومديرا للمخابرات الخارجية، ومن قبلها كان قائد سلاح المدفعية، بعد تقاعده من الجيش عمل عوض بن عوف في الخارجية السودانية، حيث كان قنصل السودان العام في مصر، ثم سفيرا للسودان في سلطنة عمان، قبل أن يعود للجيش وزيرا للدفاع.

عوض بن عوف يلقي بيان الجيش السوداني رقم “1”
ألقى الفريق أول ركن عوض بن عوف، بيان الجيش السوداني رقم “1”، والذي أعلن فيه عن اقتلاع نظام البشير، ووضع البشير وقيادات نظام تحت التحفظ في أماكن أمنة، وأعلن عن بداية مرحلة انتقالية جديدة لمدة عامين، تنتهي بانتخابات رئاسية، وأعلن عوض بن عوف عن فرض حظر التجوال في البلاد لمدة شهر، وغلق الأجواء الجوية والمعابر والمنافذ لمدة 245 ساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.