التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الأضحى 2019| موعد وقفة عرفات في مصر والسعودية وجميع الدول العربية
موعد عيد الأضحى 2019

موعد عيد الأضحى 2019 وموعد وقفة عرفات في مصر والسعودية وجميع الدول العربية سنقوم بتقديمها لحضراتكم من خلال موقعنا، حيث تشهد الأيام الجارية استعداد وإنتظار من قبل جميع المسلمين حول العالم لوقفة عرفات وموعد عيد الأضحى 2019، ويبحث الجميع كذلك عن استطلاع موعد غرة شهر ذي الحجة استعدادًا للاحتفال بقدوم العيد.

وتضم احتفالات العيد العديد من المظاهر التي تختلف من بلد إلى آخر، ويمكن القول أن مصر واحدة من البلدان التي تتنوع بداخلها مظاهر الاحتفال تلك، وسنقوم بتعدادها في السطور القادمة لهذا التقرير.

موعد عيد الأضحى 2019

موعد عيد الأضحى 2019 سيوافق يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019، هذا وفقًا للتصريحات الصادرة عن معهد البحوث الفلكية، والتي أكدت أن غرة شهر ذي الحجة ستوافق يوم الأحد القادم، وبالتالي فإن وقفة عرفات ستوافق يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2019.

ويمكن للمسلمين البدء منذ الآن في الاستعداد لآداء مناسك الحج، وسنقوم كذلك بتوضيح مناسك الحج لمن يريد الإطلاع عليها خلال التقرير أثناء التحديثات الدورية التي سيخضع لها التقرير بصورة مستمرة.

أول أيام عيد الأضحى 1440

تتنوع مظاهر الاحتفال بقدوم عيد الأضحى المبارك بين تقديم الأضحيات والذباح لله وبين الخروج لزيارة الأقارب والجيران وتقديم مباركات العيد، وكذلك الخروج للمتنزهات والحدائق لقضاء وقت العيد في الاحتفال، وشراء الملابس الجديدة للعيد وإبداء السرور والفرح إعلاءًا لشعائر المولى عز وجل.

ومما لا شك فيه، أنه على الرغم من تلك السعادة التي تغمر الجميع بقدوم العيد، إلا أن السعادة التي تغمر حجاج بيت الله عز وجل لا يمكن مقارنتها بأي سعادة أخرى على وجه الأرض، فأي سعادة تلك التي يمكن أن تتغلب على سعادة من غُفرت ذنوبه وعاد كيوم ولدته أمه من جديد.

موعد صلاة العيد في مصر

  • توقيت صلاة العيد في محافظة الجيزة: 5:45 صباحًا.
  • توقيت صلاة العيد في محافظة القاهرة: 5:45 صباحًا.
  • توقيت صلاة العيد في محافظة بورسعيد: 5:39 صباحًا.
  • توقيت صلاة العيد في محافظة الإسكندرية: 5:48 صباحًا.
  • توقيت صلاة العيد في محافظة السويس: 5:40 صباحًا.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.