نائب فرنسي يثير غضب ترامب برسالة.. «فرنسا تقبل مؤخرتك»

كتب يواكيم سون فورجيه النائب الفرنسي رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرد فيها على رسالته التي كتبها عن السبت الحزين الذي واجه الرئيس الفرنسي ماكرون أمس، «دونالد ترامب الخرف مصاب باضطرابات دماغية»، وهذا جزء من رده على ترامب؛ حيث كتب الرئيس الأمريكي: فرنسا تواجه «نهار حزين» بسبب السترات الصفراء.

رسالة فورجيه لترامب: «فرنسا تُقبّل مؤخرتك»

وطالب «فورجيه» النائب الفرنسي نيابة عن المغتربين الفرنسيين في أمريكا بعدم المساس بفرنسا وإهانتها، وربما يكون أخطأ النائب في كتابة رسالته الموجهة إلى دونالد ترامب حيث كتب: «فرنسا تقبل مؤخرتك»، موقعا على تغريدته بعبارة «من البرلمان الفرنسي يا صديقي».

ويرجح أن يكون فورجيه النائب الفرنسي قصد عبارة «تُرْكِل» بدلا من «تقبّل» أي بالإنجليزية «كيكس» بدلا من «كيسز»، لكن الخطأ وضعه في موقف آخر حيث غير معنى الكلام تماما.

تعرف على سون فورجيه

وسون فورجيه عمره «35 عاما»، وكان من المرشحين لتولي رئاسة حزب «الجمهورية إلى الأمام» الذي أسسه الرئيس الفرنسي ماكرون.

ترامب يهاجم اتفاق باريس المناخي

ويذكر أن ترامب كتب على صفحته الشخصية على موقع التغريدات تويتر: «نهار وليل حزينان جدا في باريس»، إذ شهدت العاصمة الفرنسية في ذلك اليوم صدامات وأعمال عنف كثير بين محتجي السترات الصفراء وقوات الأمن الفرنسية، مهاجما في الوقت نفسه اتفاق باريس المناخي، ومشيرا إلى أن السترات الصفراء أثبتت فشل هذا الاتفاق وأضاف: «ربما حان الوقت لوضح حد لاتفاق باريس السخيف والمكلف للغاية، وخفض الضرائب كي تعود أموال الناس إليهم».

قد يعجبك ايضا