نجاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا من حادث سيارة .. الشرطة تخضعه لتحليل كحول في عمر الـ 97 إليكم الحكاية

تصدر خبر نجاة الأمير فيليب البالغ من العمر 97 عامًا من حادث سير بسيارته الرانج روفر التي اصطدمت بسيارة أخرى في مقاطعة نورفوك أمس، بالقرب من مدينة ساندرغام شرقي انجلترا والتي تقع على طريق مزدحم، والاصطدام كان قويًا لدرجة أن السيارة الرانج روفر انقلبت، أما السيارة الأخرى ذهبت إلى الجانب الآخر بين الأشجار على الطريق، ولم يصب الأمير أو ركاب السيارة الأخرى بالحادث بأي اصابات خطرة.

سيارة رانج روفر المملوكة لأمير فيليب دوق ادنبرة
سيارة رانج روفر المملوكة لأمير فيليب دوق ادنبرة

الأمير فيليب، دوق ادنبرغ البالغ من العمر 97 عامًا عاشق لقيادة السيارات، وهو لا يقود السيارة بمفرده في أغلب الأحيان، حيث قاد السيارة مع زوجته الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، وكذلك مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وزوجته ميشيل أثناء زيارتهما لبريطانيا، ووصف أوباما قيادة الأمير للسيارة بأنها ( كانت سلسلة للغاية).

حادث الأمير فيليب يثير تساؤلات عن قيادة المسنين للسيارة في بريطانيا

من جهته تساءل الصحفي الشهير بيرس مورجان، عن كيفية قيادة المسنين للسيارات في بريطانيا حيث نشر على حسابه الرسمي بـ تويتر يقول: ” الأمير فيليب كان محظوظًا للغاية ! ربما لا يجب أن يسمع ذلك ولكن من هم في سن السابعة والتسعين لا ينبغي أن يسمح لهم بقيادة السيارة.. من أجلهم ومن أجل الآخرين”.

الأمير فيليب على عجلة القيادة للسيارة الرانج روفر التي انقلبت
الأمير فيليب على عجلة القيادة للسيارة الرانج روفر التي انقلبت

ومعروف عن الأمير فيليب أنه يرفض أي نصيحة من أي شخص لما يقوم به لذلك تعتقد صحيفة ( الديلي ميل ) البريطانية أن الملكة وحدها هي القادرة على اقناع الأمير فيليب بعدم قيادة السيارة، ولكن هل تجرؤ الملكة على طلب ذلك منه؟!

الشرطة البريطانية تخضع الأمير فيليب لتحليل كحول

وخضع الأمير فيليب إلى تحليل كحول وهو تحليل عادي لمن يسير على الطرقات البريطانية لقياس النسبة المسموح بها أثناء القيادة، وكانت الإيجابية سلبية فقد كان يسير نظيفًا بدون أي شرب للكحوليات.

جدير بالذكر أن 150 الف شخص يصابون في حوادث الطرق سنويًا، ووسائل الاعلام تهتم بذلك لذلك خبر حادث الأمير فيليب احتل صدارة الصحف البريطانية، فعلى سبيل المثال صحيفة ( الصن ) البريطانية الواسعة الانتشار نشرت تقول: ( الأمير كان يصرخ قدماي قدماي بينما كان يتم استخراجه من سيارته التي انقلبت في الحادث)، ونشرت الصحيفة أن الشرطة أجرت اختبار على الأمير للتأكد من نسبة الكحول أثناء القيادة وهو الاختبار الذي تخطاه الأمير بنجاح.

وسائل إعلام أمريكية أيضًا اهتمت بالحدث على سبيل المثال صحيفة ( ايه بي سي نيوز ) نشرت تقول: ” صدمة للعائلة المالكة : انقاذ الأمير فيليب من حطام سيارته”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.