Take a fresh look at your lifestyle.

هل بدأت الحرب الهندية الباكستانية؟ .. إسقاط 3مقاتلات وقتلي بين الجانبين اليوم فقط .. تفاصيل

تشهد الأوضاع بين الجانبين الهندي والباكستاني توترا وعنف منذ عدة أيام بعد أن قامت مقاتلات هندية بضرب أهداف قالت أنها لمتشددين بالأراضي الباكستانية الموجودة ضمن إقليم كشمير المتنازع عليه، الأمر الذي استتبع تحرك مقاتلات باكستانية بدورها وانتهاك للأجواء الهندية، لتدخل العلاقات المتوترة بطبيعتها بين الجانبين الباكستاني والهندي منعطفا جديدا من العنف كانت نتيجته اليوم فقط سقوط ثلاث مقاتلات وعدة جثث وأسير حسب تصريحات الجانين.

إسقاط مقاتلات وقتلي وجرحي اليوم

صرحت وسائل إعلام هندية اليوم أن الجيش قام بإسقاط طائرة مقاتلة باكستانية على حي راجوري في جامبو، إثر انتهاكها الأجواء الهندية بعد أن قام بمطاردة مقاتلات باكستانية من نوع “إف – 16″، وصرح مفتش شرطة جامبو وكشمير أن المقاتلة كان على متنها ثلاثة طيارين، وتم العثور على جثث أثنين منهم حتى الآن.

كما أعلنت وكالة “رويترز” أن ثلاثة مقاتلات باكستانية على الأقل قامت باختراق الأجواء الهندية اليوم، وقامت مقاتلات هندية باعتراضها وإجبارها على العودة، كما أكدت وسائل إعلام هندية أن مقاتلتين هنديتين قد سقطا خلال مطاردتهم للمقاتلات الباكستانية.

وعلى الجانب الباكستاني، صرح متحدث عسكري باكستاني أن المقاتلات الباكستانية قامت بإسقاط طائرتين هنديتين واستطاعت أن تأسر طيار واحد. وبذلك يصبح أجمالي المقاتلات التي سقطت خلال اليوم فقط ثلاثة طائرات مقاتلة إلى جانب عدد من الوفيات، وطيار أسير لدى القوات الباكستانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.