وزارة البيئة السعودية تواجه الجراد المكتشف بعدة محافظات .. تعرف على هذه المحافظات

بعد رصد وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية من خلال مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة، انتشار للجراد الصحراوي بشكل انفرادي في عدة محافظات، صرح المهندس محمد الشمراني، مدير عام المركز ، أن حجم الأعداد المكتشفة لا يشكل خطر في الوقت الحالي، ولا يتطلب البدء في جهود المكافحة، وأكد أن الوزارة على أهبة الاستعداد لمكافحته بالمناطق التي يتكاثر بها من خلال نشر الفرق المتخصصة.

المحافظات التي ظهر بها الجراد

وجدير بالذكر أن المحافظات التي ظهر بها الجراد هي جده، واملج، والليث، والقنفذة، بالإضافة إلى الحرات بشمال شرق محافظة الجموم، وأضاف الشمراني أن الوزارة تقوم بجهود الاستكشاف بجميع المناطق الصحراوية التي تكاثر بها، وأضاف أن فرق المكافحة قامت أمس الثلاثاء بجهود الكافحة بمحافظتي الافلاج والسيل، على مساحات بلغت 1180 هكتار من أصل 2200 هكتار تم اكتشاف الجراد بها.

كما تم رصد سرب جراد على ساحل البحر الأحمر بمحافظة رابغ، قادم من السودان بسبب المنخفض الجوي وشدة الرياح خلال الأيام الأخيرة على منطقة مكة المكرمة، وأشار إلى أن هناك 5 فرق تقوم بجهود المكافحة لهذه المناطق.

وبين الشمراني أن حصيلة ما تم إنجازه حتى الآن وصل إلى 4360 هكتار من أصل 8800 هكتار مستكشفة، موزعة على نحو 2760 هكتار في السيل من أصل 5000 هكتار، و1600 هكتار من اصل 3800 هكتار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.