فيديو البيان الخليجى 26-3-2015 بخصوص أحداث اليمن وجماعة الحوثى

أصدر مجلس التعاون الخليجى ما عدا سلطنة عمان بيان رسمى فى ساعة متأخرة من مساء أمس الاربعاء بخصوص الاحداث فى اليمن وجماعة الحوثى ، وفى أعقاب طلب الرئيس اليمنى عبدربه هادى منصور لدول الخليج والجامعة العربية بالتدخل لإنقاذ الوضع فى اليمن ، وخاصة بعد الاحداث التى شهدتها اليمن أمس والغارة الجوية على قصر الرئيس اليمنى فى عدن.

وفور صدور البيان الخليجى نفذت القوات الملكية السعودية فى الساعات الاولى من اليوم الخميس 26-3-2015 غارات جوية على تجمعات جماعة الحوثى ، وسط انباء عن قيام الجماعة بمناورة بالاسلحة الثقيلة على الحدود مع المملكة العربية السعودية .

والبيان الخليجى الذى أصدرته دول مجلس التعاون أكدت فيه دول السعودية والامارات والكويت والبحرين وقطر إستجابتها لطلب الرئيس اليمنى عبدربه هادى منصور لردع ميليشيا الحوثى وجماعات داعش والقاعدة على السواء ، وتناول البيان الخليجى إنقلاب ميليشيا الحوثى على الشرعية فى اليمن ، وشدد البيان على خطورة هذا على المنطقة.

وأكد البيان الخليجى بخصوص اليمن ان دول الخليج سعت منذ فترة الى حل الخلاف فى اليمن بصورة سياسية ودعت بالفعل الى مؤتمر للحوار برعاية خليجية ، كما أستعرض البيان طلب الرئيس اليمنى , وأضاف البيان أن قى أقليمية تدعم الحوثيين لتكون اليمن ذراع لها فى المنطقة.


وتحدث البيان عن رفض الحوثيين تحذيرات مجلس الامن ورفضهم لكل سبل الحوار والحل السياسى.

قد يعجبك ايضا