التخطي إلى المحتوى
3 أوامر كبرى لأول مرة في تاريخ السعودية أصدرها الأمير محمد بن سلمان أبرزها تعيين ريما سفيرة
3 أوامر جديدة يصدرها الأمير محمد بن سلمان في تاريخ السعودية

أصدر الأمير محمد بن سلمان 3 أوامر كبرى باسم الملك تسجل لأول مرة في تاريخ السعودية، استكمالا لخطة مسيرة الإنجاز والنجاح في المملكة، وتزامناً مع وجود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خارج المملكة وسفره إلى مصر لـ حضور اجتماع القمة العربية الأوروبية، أصدر نائب إدارة شئون الدولة ثلاث أوامر باسم الملك وهم.

3 أوامر جديدة أصدرها الأمير محمد بن سلمان

بصفته نائب شئون إدارة المملكة، والذي مشى على منهج الإنجاز هو مرادفه والحسم عنوانه، أصدر الأمير محمد بن سلمان ثلاث أوامر جديدة تسجل لأول مرة في تاريخ السعودية جاءت الأوامر على النحو التالي:-

الأمر الأول / ريما بنت بندر أول سفيرة سعودية في الولايات المتحدة الأمريكية

حيث تم تعيين ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرة للملك  سلمان لدى أمريكا بمرتبة وزير، ويعد هذا الأمر أول مرة يحدث تعيين سيدة في هذا المنصب في تاريخ السعودية مما يعد إنجازاً جديداً للمرأة في السعودية.

الأمر الثاني/ صرف راتب شهر للعسكريين

لم ينسى الأمير محمد بن سلمان العسكريين، ولذلك أمر بصرف راتب شهر لهم من المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الجنوب، وذلك تكريماً لهم على جهودهم المبذولة من تضحيات للدين والوطن.

الأمر الثالث / تعيين خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع

أصدر الأمير محمد بن سلمان أمراً بتعيين الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع بمرتبة وزير، حيث يعد الأمير خالد أهل لهذا المنصب لأنه لديه خبرات كبيرة ومٌدرب على أعلى مستوى مع الجيش الأمريكي في جميع الولايات بأمريكا وله تاريخ طويل في الطيران والمحاربة ضد الإرهاب ومسيرة مشرفة في التدريب العسكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.