Take a fresh look at your lifestyle.

85 قتيلا و20 مفقودا في انهيارات وسيول الفلبين اليوم

انهيارات أرضية وسيول مدمرة تودي بحياة 85 مواطنا، و20مفقودا، إذ ارتفعت الضحايا عما شهدته الفلبين فيما مضى من سيول، وعلى الفور استجابت رجال الإنقاذ لكن بحرص شديد على الأماكن التي عزلتها الانهيارات.

105 ضحايا حال عدم العثور على المفقودين

وقال «ريكاردو جالا» المدير التنفيذي للوكالة الوطنية لإدارة الكوارث: «إن أغلب القتلى والمفقودين لقوا حتفهم في أماكن الانهيارات الأرضية، إذ أصابت منازلهم، بعد سيول من الأمطار في عدة أقاليم بوسط الفلبين، وفي حال عدم العثور على المفقودين أو وجدناهم قتلى سوف يرتفع عدد الضحايا إلى 105 قتلى، وهو ما لا أتمناه».

كوارث الفلبين وصرف أموال لإغاثة المنكوبين

وبسبب وجود منخفض مداري هطلت الأمطار بغزارة شديدة أدت لحدوث انهيارات أرضية وسيول، في مناطق عدة أبرزها منطقتي بيكول وفيساياس الشرقية.

فيما أعلنت السلطات بالفلبين أن الكارثة أصابت ثلاثة أقاليم وذلك ليتسنى لهم صرف أموال للحالة الطارئة التي عانى منها المواطنون، تصرف للإغاثة.

الإنقاذ تستعين بالمعدات الثقيلة

واستعانت فرق الإنقاذ المكونة من الشرطة والجيش المعدات الثقيلة لرفع الأحمال الضخمة لتطهير الطرق المؤدية لمواقع الانهيارات، والغارقة في مياه السيول.

20 إعصارا يضرب الفلبين على مدى العام

ويجتاح نحو 20 إعصارا مداريا الفلبين كل عام مما يلحق أضرارا بالغة بالمحاصيل والبنية التحتية ويرهق واحدا من أسرع الاقتصادات نموا في آسيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.