Take a fresh look at your lifestyle.

ما هو يوم الطفل الذى يحتفل به “جوجل” اليوم.. وما أهدافه


يفاجئنا محرك البحث “جوجل” كل فترة بالإحتفال بأحد المناسبات الهامة، واليوم عند دخولك إلى “جوجل” ستجده يحتفل بيوم الطفل، وهو أحد أكبر المناسبات الإحتفالية على مدار العام، فهو يحظى بإهتمام دولي وعالمي، وهذا يدل على أهمية ومكانة الطفولة لدى العالم، ولعلك أدركت عن طريق شدة الملاحظة أنه هناك أكثر من يوم مُخصص للإحتفال بيوم الطفل فى أكثر من دولة، وهذا ما جعل الأمم المتحدة تقترح يوم واحد للإحتفال ليحظى بالإهتمام الدولي، ونتابع معكم عبر موقعنا “كلمة دوت أورج” شرح ماهية هذا اليوم وأهدافه، فإلى نص المقال.

يوم الطفل 2019

الأطفال هم شباب الغد والمستقبل، فإذا اهتممنا بهم فإننا نعد بذلك قادة للمستقبل القريب، وإذا أهملنا فى تربيتهم وتعليمهم فسيؤدي هذا إلى تأخر وتراجع الأمة، ويحتاج الطفل إلى الرعاية المستمرة منذ الصغر سواء في الجانب الغذائي أو التعليمي أو النفسى حتى يكبر وينمو فى بيئة صحية جيدة ليكون شاب متزن لا يعانى من أى عقد أو اضطرابات.

ما هو هدف يوم الطفل

يكمن أحد أبرز أهداف يوم الطفل فى تذكير العالم كله بالطفولة وبحقوق الطفل المتمثلة فى حقه فى نشأته فى بيئة نظيفة، وحقه فى الغذاء، وحقه فى التعليم، والتخلص من استغلال الأطفال فى العمل فى الصغر وتركهم لمدارسهم.

وثيقة مبادئ حقوق الطفل

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن حقوق الطفل، نبعد الكثير من الإنتهاكات التي تعرض لها الأطفال في عدة دول، وتضمنت الوثيقة الكثير من الحقوق للطفل منها:

  • بلا تمييز بين طفل وآخر من حيث الدين أو الجنس أو العرق.
  • حق الطفل فى النمو فى بيئة صحية سليمة.
  • يجب توفير الرعاية الصحية والنفسية للطفل المعاق.
  • للطفل كامل الحق فى التعليم المجاني وعدم حرمانه أبداً منه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.