التخطي إلى المحتوى
“حاسس انك مظلوم” آليات تقديم شكوى نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 للامتحان (الإلكتروني – الورقي)
تقديم شكوى نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

أوضحت وزارة التربية والتعليم الفني الخطوات الصحيحة لتقديم شكوى نتيجة الصف الأول الأول الثانوي وخاصة بعد إعلان النتائج، حيث قامت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم بنشر فيديو توضيحي يبين آليات تقديم تظلمات أو شكوى خاصة، وخاصة بعد الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي عبر موقع G10.emis.gov.eg وبالتالي سوف نوضح الخطوات الصحيحة، والجدير بالذكر انه يمكن لأبنائنا طلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2019، وعلى اثر ذلك فإن طلاب الصف الأول الثانوي ذو عهد جديد بنظام تعليم مختلف، أطلقته وزارة التربية والتعليم في إطار خطة تطوير التعليم في مصر، وبالتالي فإنه هناك بعض الشعور بالظلم من قبل الطلاب حيث أنهم غير مدربين على هذا النظام، ولهذا سوف نوضح خطوات تقديم شكاوى طلاب الصف الأول الثانوي الخاص بالنتائج.

تقديم شكوى نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

هناك بعض الآليات التي يجب مراعاتها في تقديم شكوى نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 وهذه الآليات تنقسم الى قسمين:

تقديم شكوى الامتحان الالكتروني

هناك ثلاث حالات لتقديم الشكوى كما يلي:

حدوث أعطال فنية أثناء أداء امتحان الصف الأول الثانوي: وفى هذه الحالة إذا كان قد تم إنشاء محضر بهذه الواقعة يقوم الطالب بتقديم المحضر إلى الإدارة التعليمية الخاصة به وهى تعمل على فحص المحضر والعمل على حلا لمشكلة، وإذا كان لا يوجد محضر فالرجاء من الطالب ان يقوم بالتوجه مباشرة إلى الإدارة التعليمية والتقدم بشكواه.

تقديم شكوى نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي
تقديم شكوى نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

عدم ظهور النتيجة للطالب حتى آخر الأسبوع: فعلى الطالب أن يذهب الى الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها ليتقدم بشكوى رسمية.

في حالة وجود شكوى من النتيجة: على الطالب أن يلجأ إلى عملية إعادة التصحيح وهى تضمن ان يحصل الطالب على ما يستحقه، حيث يقوم أكثر من معلم بعملية اعادة تصحيح الإجابة للطالب.

تقديم شكوى الامتحان الورقي

في حالة شعور طالب الصف الأول الثانوي بالظلم من الامتحان الورقي فعليه ان يلجأ الى الإدارة التعليمية ليتقدم بشكوى توضح ما هى المشكلة وما هو الظلم الذي تعرض له الطالب، كما كان يحدث في الأعوام السابقة.

حيث تتمنى وزراة التربية والتعليم النجاح والتفوق لجميع طلاب الصف الأول الثانوي واليكم الفيديو الذي يوضح آليات تقديم شكوى من امتحان الصف الأول الثانوي 2019 مع تمنياتنا بدوام التوفيق والنجاح.

آلية تقديم الشكاوى الخاصة بنتائج امتحانات الصف الأول الثانوي

فيديو توضيحي لمعرفة الخطوات المحددة من #وزارةالتربيةوالتعليم والتعليم الفني لآلية تقديم الشكاوى الخاصة بنتائج امتحانات #الصف_الأول_الثانوي.تتمنى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النجاح والتوفيق لجميع أبنائها الطلاب.#عام_التعليم#تعليمنا_حياة

Gepostet von ‎وزارة التربية والتعليم المصرية‎ am Sonntag, 30. Juni 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.