أكواد المواد الدراسية الخاصة بالامتحان الألكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي

أدى نحو 100 ألف طالب وطالبة الامتحان الإلكتروني صباح اليوم، حيث تم رصدهم على منصة الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتي تشمل الفرنساوى والألمانى والأسبانى، ومن المتوقع أن يزيد عدد الطلاب  ليصل إلى 200 ألف خلال الساعات القليلة القادمة، وتوقعت مصادر تعليمية في تصريحات صحفية أن يتخطى العدد 300 ألف مع نهاية اليوم، وكانت وزارة التربية والتعليم قد قامت بتعليق الامتحانات الإلكترونية حتى يتم التأكد من اكتمال البنية التكنولوجية بنسبة 100%

أكواد الامتحانات الإلكترونية

ومساهمة في خدمة الطلاب وتوفير المشقة عليهم، ننشر أكواد الامتحانات الإلكترونية لجميع المواد، ومن خلال هذه الأكواد يستطيع الطالب الدخول إلى منصة الامتحان وأداء الاختبار.

كما يمكن للطلاب المتوفر لديهم “واي فاي” بمدارسهم أداء الامتحان عن طريق “التابلت”، بشرط تفعيل شريحة الإنترنت الخاصة بهم، وذلك في الفترة من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، و يبدأ زمن الإجابة منذ فتح الامتحان للمرة الأولى.

بينما ينتظر الطلاب الذين لا يتوفر لديهم إنترنت، حتى التاسعة مساءً لحين رفع الامتحان على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للاطلاع عليه.

ويمكنك معرفة الأكواد وتحميلها من هنا

وقد أوضحت مصادر من وزارة التعليم أن هناك إصرار من الطلاب على الاستفادة من التجربة، بسبب الملل من النظام القديم وخلوه من روح الإبداع والتفكير.

وكان وزير التعليم قد أوضح أن أي نظام إلكتروني يجب تجربته أكثر من مرة، حتى يتم الاستقرار على الشكل النهائي، وناشد الطلاب وأولياء الأمور بعد الانسياق خلف الشائعات التي تروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول النظام التعليمي الجديد.

قد يعجبك ايضا