Take a fresh look at your lifestyle.

بشرى سعيدة انخفاض اسعار الخضروات متوقعة بنسبة 30% والسبب انتهاء أزمات عروة الموسم

بعدما ارتفعت الأسعار الخاصة بالخضروات ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، بدأ يتحول الأمر نحو الانخفاض وذلك بتوقعات صادرة من شعبة الخضروات والفاكهة في غرفة القاهرة التجارية، بإنخفاض مجموعة من السلع والأصناف المختلفة من الخضروات والتي تمت زراعتها في الصوب الجديدة.

إيران تطلق صواريخ ضد حاملة طائرات أمريكية

وقال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، في غرفة القاهرة التجارية، إن الصوب الجديدة التي افتتحها السيد الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي في مدينة العاشر من رمضان ساعدت على انتهاء أزمات عروة الموسم، وبالتالي من المتوقع أن تنخفض التسعيرة الخاصة بالأصناف المتنوعة من الخضار وكذلك بعض الفاكهة والتي زرعت في تلك الصوب الجديدة.

وأضاف خلال تصريحاته الصحفية، اليوم، إن اسعار الخضروات تتفاعل مع نظرية العرض والطلب وبالتالي من المتوقع مع الانتاج الجديد الخارج من الصوب الجديدة والداخل إلى السوق، سيؤدي إلى خفض اسعار الخضروات بنسبة ثلاثين بالمائة خاصة كل من الكرنب الأحمر، والخيار، والفلفل بجميع أنواعه، والطماطم، والكابتوشا.

وفاة طلال بن عبد العزيز والد الملياردير الوليد بن طلال وموعد صلاة الجنازة واستقبال الجنازة

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن الانتاج التابع للصوب الجديدة ستنشيء اتزان قوي في سوق الخضار والفاكهة، ما يؤدي إلى المساهمة في السيطرة والتقليل من الاسعار والقضاء على الاحتكار مشيرًا إلى أن المشروع الخاص بالصوب يحقق مجموعة من العوائد الضخمة لجميع التجار، وسيرضي المواطنين المصريين لأنه سيقوم بالقضاء على الحلقات الوسيطة في عملية تداول المحاصيل الزراعية، ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

وأوضح أن العروات الزراعية مهمة جدًا وهي التي تحدث الفرق مع اختلاف المواسم، وأزماتها ستنتهي مع انشاء الصوب الجديدة، ما يؤدي إلى طفرة في العرض الخاص بالخضار في الفترة التي كانت تعاني فيها اسواق الخضار من الانتاج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    طظ فيكم كدابين وبلد عايزة تتحرق بجاز وسخ انخفاض اسعار ايه يا ولاد الكلب

  2. غير معروف يقول

    ايه اللى انخفض اسعاره ده النهاردة الاسعارارتفعت ضعفين عن الاسبوع اللى فات