التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. موعد عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات لعام 1440هـ – 2019 م
موعد عيد الأضحى

يبحث الجميع عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2019 وأجازة العيد، عيد الأضحى هو العيد الثاني من العيدين الذي يحتفل بهما المسلمين، ويتطلع الكثير لمعرفة موعد عيد الأضحى لتسوية أعمالهم الحكومية قبل الإجازة، وأيضاً لترتيب السفر والتجمعات العائلية خلال أجازة العيد، وغيرها من الترتيبات الخاصة باحتفالات العيد وذبح الأضحية، وتدخل هذه الأمور على الصغار والكبار بالفرحة والبهجة.

موعد عيد الأضحى المبارك

يحتفل المسلمون في جميع البلاد بعيد الأضحى، وهو اليوم الذي استجاب فيه نبي الله “إبراهيم” عليه السلام لأمر ربه واستعد في هذا اليوم للتضحية بابنه “إسماعيل” وذبحه، إلا أن الله سبحانه فداه بكبش يذبحه، ويقوم المسلمون اقتداءاً بسنة نبينا إبراهيم بذبح ما رزقهم الله به من نعمة كالأبقار أو الماعز أو الجمال أو الخرفان، لنشر الكرم والامتنان بفضل الله وعطاياه في هذا اليوم المبهج وهو يوم عيد الأضحى.

عيد الأضحى ووقفة عرفة

يوافق يوم 9 من ذي الحجة لعام 2019 يوم “وقفة عرفة”، وهو يوم الأحد 11 أغسطس، ويأتي أول أيام عبد الأضحى المبارك يوم 10 ذو الحجة الموافق يوم الاثنين 12 أغسطس، وسوف تستمر إجازة عيد الأضحى حتى يوم الخميس الموافق 15 أغسطس.

الهدف من ذبح الأضحية في العيد، هي لكي يكون المسلم إيجابياً في أفعاله، وبأن العشر أيام الأولى من ذي الحجة هي بمثابة تحفيز وتهيئة المسلمين إلى التقرب من الله بمناسبة عيد الأضحى، وبأن يجب على كل مسلم أن يجتهد في العبادة بداية من ذي الحجة، ويأتي العيد بمثابة المكافأة للمسلمين على حسن تقربهم من الله والعبادة الخالصة لوجه الله الكريم.

التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك وسنن الرسول في الأعياد

سنة الرسول صلى الله عليه وسلم يوم العيد، التكبير يوم العيد والتهنئة الطيبة، أقر النبي صلى الله عليه وسلم بالتجمل في العيد، وأن نلبس أجمل ما لدينا من ثياب عند الخروج للعيد، ذهاب الرسول الكريم إلى الصلاة من طريق والعودة من طريق آخر.

مع قطرات الندى ..
وما يحمله الورد من شذى ..
عيد مبارك لمن غلاها ليس له مدى ..

كلماتي تتعثر خجلى ..
وتقول لك بحب ليس يخفى ..
تقبل الله طاعتك ..
وأتم بالعيد فرحتك ..

كل عيد وقلوبنا بالحب في الله أنقى
كل عيد وأرواحنا بذكر الله أنقى
كل عيد وصفحات أيامنا بحب الخير ترقى
كل عيد وعلاقتنا بأحبائنا بماء الود تسقى

أعاد الله عليكم الأيام بالخير واليمن والبركات، وجعل أيامكم كلها أعياد، ويتمنى لكم موقع كلمة دوت أورج عيد أضحى سعيد على جميع المسلمين، ومن يريد كتابة أسمه على صورة (العيد أحلى مع) يقوم بترك الإسم وسوف نرفق لكم الصورة مع الاسم.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.