التخطي إلى المحتوى
شوف أسعار الفراخ في مصر اليوم الخميس 4 يوليو / وتحديثات يومية لحركة السعر بالأسواق

أعزائي المتابعين يسعدني أن أقدم لكم هذا التقرير، عن أحدث أسعار الدواجن في السوق المصري، وأتمنى أن ينال إعجابكم والمعروف أن أسعار الدواجن، من أهم المواضيع التي يتم البحث عنها في مصر علي محركات البحث المختلفة، لما لها من أهمية كبيرة عند الشعب المصري، فهي تعتبر المصدر الرئيسي للبروتين لغالبية الشعب المصري، نظراً لإرتفاع اللحوم الحمراء، وعدم إستطاعت غالبية الشعب المصري علي شرائها، ومع إنتهاء شهر رمضان الكريم قل الإقبال علي شراء الدواجن، وإتجاه غالبية المواطنين للأسماك مع بداية عيد الفطر المبارك.

كما أن الدواجن تعتبر صناعة مهمة يعمل بها قرابة 3 ملايين عامل، وتعتبر مصدر رزقهم الرئيسي، وتقوم عليها صناعات أخري كثيرة، مثل صناعة الأعلاف وصناعة الأدوية البيطرية، وصناعة المعدات التي تستخدم في المزارع وعمال المزارع، وما يطلق عليهم السريحة وعمال المجازر وعمال محلات بيع الدواجن، كل هؤلاء صناعة الدواجن مصدر رزقهم الرئيسي، وهي صناعة من أهم الصناعات فهي تعتبر أمن قومي فالغذاء من أهم عوامل الإستقرار في البلاد.

تحديث اليوم الخميس: شهد سوق الدواجن اليوم إستقرار في الأسعار وهدوء لحركة البيع في محلات بيع الفراخ ويختلف السعر من منطقة إلي أخري حسب دخل الفرد في كل منطقة، ومستوي المكان الذي يوجد به المحل، وقيمة الإيجارات للمحلات تختلف من منطقة لأخري، لذلك كل تاجر يحدد مكسبه وسعر البيع بناء علي المنطقة التي يبيع فيها الدواجن، ومحلات بيع البيض ايضاً تتخذ نفس النهج، ولكن لوحظ هذه الفترة كثرة المعروض من الدواجن نظراً لإرتفاع درجات الحرارة، وقيام المنتجين بعرض الكميات الموجوده عندهم خوفاً من نفوقها بسبب الحرارة، وكانت الأسعار خلال الاسبوع الماضي قد شهدت إنخفاض كبير بالأسعار، مما شجع الكثير من المواطنين على متابعة الأسعار يومين لمعرفة الكميات التي سيتم شراؤها.

أسعار الدواجن في المزارع الخميس 4/7/2019

النوع

السعر للكيلو

اللحم الأبيض22 جنيه
أمهات بيضاء19 جنيه
فراخ ساسو32 جنيه
فراخ بلدي32 جنيه
كتكوت أبيض4.5 إلي 8 جنية
كتكوت أحمر2 إلي 4
لحم بط مولار34 جنيه
كرتونة البيض الأحمر35 جنيه

أسعار الدواجن للمستهلك اليوم الخميس 4/7/2019

النوع

السعر بالكيلو

اللحم الأبيض24 جنيه
أمهات بيضاء21 جنيه
فراخ ساسو35 جنيه
فراخ بلدي35 جنيه
كتكوت أبيض5 إلي 8
كتكوت أحمر2 إلي 4.5
لحم بط مولار35 جنيه

العوامل التي تحدد سعر الدواجن في مصر

  1. أسعار الأعلاف.
  2. أسعار كتكوت التربية.
  3. الرعاية البيطرية والأمراض.
  4. عوامل التدفئة في الشتاء.
  5. نسبة الفاقد في المزارع نتيجة الأمراض.

وهناك حالة من الهدوء والإستقرار يشهدها سوق الدواجن، حيث ثبات أسعارها منذ فترة على نفس معدلاتها منذ حوالي شهر تقريباً، وجاء ذلك مع قلة الطلب على اللحوم البيضاء هذه الفترة.

التعليقات

  1. شكراً لك على عرضك الشيق والمفيد والقيم لهذا الموضوع بيكم والحمدلله بقينا بنعرف سعر الحاجات قبل ماننزل نجيبها أو نطلبها فشكرا لكم على هذه الخدمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.