سعر الدولار يفقد 27 قرش من قيمته أمام الجنيه حتى الآن بعد تراجعه المفاجئ منذ أول أمس وتوقعات الأيام القادمة

واصل سعر الدولار اليوم الثلاثاء استقراره الحذر بعد فقدانه نحو 27 قرش من قيمته أمام الجنيه الآن وذلك منذ أول أمس في أكبر هبوط له منذ عامين، حيث تهاوت أسعار الورقة الخضراء منذ نحو يومين بشكل مفاجئ، وأكد خبراء ومحللين أن السبب وراء تراجع أسعار الدولار يعود إلى الطلبات المتزايدة من الأجانب للاستثمار في الديون الحكومية المصرية، حيث أن حصيلة بيع أدوات الدين الحكومية بلغت أكثر من مليار دولار في يناير فقط.

أسباب تراجع أسعار الدولار 27 قرش خلال يومين

حيث أن الأجانب والمستثمرين يبيعون الدولار الأمريكي ويشترون الجنية المصري، مما يؤثر بشكل إيجابي على سوق الصرف، ومنذ أيام أجرى محافظ البنك المركزي حواراً صحفياً مع وكالة أمريكية وأكد خلاله على تحسن الوضع الاقتصادي في مصر، والتحويلات والسياحة والتصنيف الائتماني والصادرات وغيرها، مما آثر على سعر صرف الجنيه مؤكداً أن البنك المركزي لا يتدخل مطلقاً في سعر الدولار، حيث أن المسألة تخضع للعرض والطلب.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 29 يناير 2019

وسجل سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنك التجاري الدولي، وبنك كريدي أجريكول وبنك التعمير والإسكان للشراء 17.57 جنيه وللبيع 17.67 جنيه.
كما سجلت أسعار الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري، والعربي الإفريقي وقناة السويس والقاهرة والبركة وأبوظبي نحو 17.58 جنيه للشراء، و17.68 للبيع.
كما وصلت أسعار الورقة الخضراء في بنك الإسكندرية إلى 17.76 جنيه للشراء، و17.86 للبيع.

توقعات سعر الدولار في الأيام القادمة

كما توقع خبراء مزيداً من التراجع في سعر الصرف على مدار الأيام القادمة نتيجةً للأسباب نفسها التي ذكرها محافظ البنك المركزي ومنها تحسن الوضع الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.