Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل أدعية ليلة القدر المستجابة في رمضان 1440 | دعاء ليلة القدر 27 من الرسول “ص ” الليالي الوترية


يتقرب العبد من ربه في العشرة الآواخر من شهر رمضان وخاصة الليالي الوترية التي قد تحمل ليلة القدر، ويزيد من الأعمال الصالحة طمعا في الفوز  بليلة القدر، وكانت توقعات ليلة القدر بين ليلة 23 و25 رمضان، لذا نسرد أفضل دعاء ليلة القدر، وأجمل الأدعية المحببة بالليالي الفردية.

نستعرض تقرير شامل عن دعاء ليلة القدر 2019-1440، حيث أن ليلة القدر خير من ألف شهر ويحب على جميع المسلمين والمسلمات الفوز بها، لذا نستحضر أفضل أدعية ليلة القدر 1440 والواقعة خلال الليالي الفردية بالعشرة الأواخر شهر رمضان، وقد يبحث جميع المسلمين من مختلف الدول العربية عن دعاء ليلة القدر، وأفضل الأدعية المستحبة والمستجابة في تلك الليالي المباركة، وتقع ليلة القدر ضمن أيام 21 و23 و25 و27 و29 رمضان، ووجب علينا الاستعداد لهذه الأيام من قيام الليل والاستغفار والصلاة في موعدها وإفطار الفقراء والصدقات وصلة الأرحام والدعاء للغير بالصلاح، وسميت ليلة القدر لشرف هذه اليلة المباركة بين جميع أيام السنة.

دعاء ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

من كثر الأدعية الواردة عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ” اللهم إنك عفو كريم تحمل العفو فاعفو عنا”، وندعو الله أن تكون من المغفرين لهم في هذه الأيام المباركة، وقبل نهاية شهر رمضان 2019-1440 وبداية غرة شهر شوال، نكثر من الدعاء والأعمال الصالحة، لأهمية ليلة القدر ذكر عنها في القرأن أنها خير من ألف شهر، وفضل ليلة القدر يتلخص في غفران 84 سنة، وكان أفضل دعاء ليلة القدر عن الرسول ” ص” اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا”.

أدعية ليلة القدر رمضان المستحبة.

  • اللهم امدد لي في عمري واوسع لي في رزقي , واصح لي جسمي وبلغني املي , وان كنت من الاشقياء فامحني من الاشقياء , واكتبني من السعداء , فانك قلت في كتابك المنزل على نبيك المرسل صلواتك عليه واله : ” يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب ”.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا..

علامات ليلة القدر:

  • سكينة قلب المؤمن.
  • خروج الشمس بلا شعاع.
  • عدم هبوب الرياح وسكونها.
  • قوة الإضاءة.

صور دعاء ليلة القدر 1440

ليلة القدر عن الرسول “ص”

يستطيع الإنسان الدعاء بالكثير من الأدعية المستحبة خلال أيام شهر رمضان والمستجابة بإذن الله، ولكن كان أكثر من يقول الرسول عليه الصلاة والسلام ” اللهم إنك عفوو كريم تحب العفو فاعفو عنا”، وأيضا يمكنك الدعاء بأي شئ يخطر على البال والدعاء للغير.

أفضل الأحاديث عن الرسول “ص” عظمة ليلة القدر:

  • «قال رسول اللهMohamed peace be upon him.svg : من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه»
  • «يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال : “قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني»
  • «يا رسول الله، أخبرني في أي ليلة تبتغى فيها ليلة القدر. فقال: “لولا أن يترك الناس الصلاة إلا تلك الليلة لأخبرتك»

موعد ليلة القدر وسبب إخفاء موعدها

يمكن لجميع المسلمين تحرى ليلة القدر خلال العشرة الأواخر شهر رمضان والليالي الوترية تحديدا، حيث تقع ليلة القدر في كل 21 و23 و25و27 و 29 رمضان، وقد أخفي الله عز وجل موعدها، نظرا لأنه عند نزول القرآن على سيدنا محمد وخروجه لأخبار الصحابة إنشغل بشخصين يتناحرا فأنساه الله موعدها.

يوافق اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان 1440 و يتحرى الجميع علامات ليلة القدر وزيادة العبادات والفوز ببركة هذه الليلة العظيمة.

أهم الأعمال الواجب فعلها في شهر رمضان الكريم والفوز بفضل تلك الليلة المباركة قراءة القرآن،التهجد والزكاة قبل نهاية شهر رمضان وقبل بداية العيد، والدعاء بتلك القاعدية السابق ذكرها .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    عاشق رسول الله صلى الله عليه وسلم