Take a fresh look at your lifestyle.

إشارة تردد قناة تمازيغت المغربية tamazight على قمر بدر 4 ونايل سات

تردد قناة تمازيغت tamazight قناة منوعة تتبع الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة في المغرب، تعرض القناة العديد من البرامج المتنوعة، وموجهة للناطقين بالأمازيغي في الداخل المغربي وخارجه، لتكرس تقديم المحتوى المفيد من برامج وتقارير ترصد أوضاع المجتمع. وهي قناة غير مشفرة تم أطلاقها في 2008. وتبث إرسالها الفضائي على الأقمار نايل سات وهوت بيرد، عرب سات.

تعكس القناة أهمية عند المغاربة لتوفيرها حزمة برامج في كل النواحي الأجتماعية والتعليمية والثقافية والترفيهية. لذلك يتعلق بها عدد كبير من الأمازيغيين. وتبث بشكل رئيسي محتواها باللعة الأمازيغية وهي قناة معروفة بفضل محتواها المتميز قد حققت صداها المطلوب بين الناطقين بالأمازيغي عبر  ترجمة المحتوى أو الدبلجة.

وليس البرامج المتنوعة وحدها ما تذيعه  قناة تمازيغت، لكن أيضاً تعرض المسلسلات الرائعة لتضفي مزيجاً آخر من المحتوى المهم من المسلسلات المتنوعة الأصناف، تحرص القناة على إظهار برامج هادفة يمكن من خلالها التعرف على عادات وتقاليد الشعب الأمازيعي بالإضاف إلى ثقافته الأصيلة، كما أنها تستهدف الأمازيغيين بحوارات نقاشية تسمح لتبادل الآراء، وليس هذا فحسب إذ توفر برنامج رياضي بالإضافة لعدد من البرامج الفنية والموسيقية، وبرامج الأطفال.

كما أنها تحافظ على أرشفة الذاكرة من التاريخ من خلال وثائقيات مصورة، وترصد قضايا المجتمع الأمازيغي بإستمرار. وتعد نشرات الأخبار الرئيسية، بعض من برامج قناة تمازيغت هي كالتالي:

  • تروا ن تمازيرت: برنامج يهتم بالشباب الأمازيغي.
  • امصاواض: برنامج حواري.
  • امررا: برنامج حواري.
  • انموقار ن تونونت: برنامج رياضي.
  • اسارك ن امزيان: برنامج للأطفال.
  • تيرزاف: برنامج موسيقي.
  • تيروريوين: سهرة فنية.
  • اغبولا: برنامج ثقافي

تبث قناة تمازيغت على القمر Nilesat، بدقة الشاشة (SD)، في ظهور تلفزي يمتد الى 24 ساعة، بالتردد: 11763 بإستقطاب عمودي ومعدل تصحيح 5/6،

ويضم التلفزيون المغربي عدداً من الباقات المتنوعة التي تستجيب لملامسة أذواق المشاهدين من بينها قناة 2M Maroc،  ويعد المغرب أكثر بلد عربي محباً للمحتوى المرئي، فلذلك كان جذبه سهلاً من خلال تعدد ظهور القنوات المغربية المتنوعة العامة والخاصة.

قناة أمازيغت بث مباشر

يمكنك الإستفادة من خاصية البث المباشر لمشاهدة المحتوى الذي تفضله أينما كنت، عبر الإتصال بالأنترنت والولوج الى موقع القناة الرسمي الألكتروني، على الشبكة العنكبوتية، بمجرد التوجه الى قسم البث المباشر سترى صفحة تتيح لك مشاهدة البث الحي لشاشة أمازيغت، بدون تقطيع أو إنخفاض في جودة الصوت، حيث ان خدمة البث المباشر مجانية لا تحتاج لإشتراك شهري. ثم التمتع بمشاهدة البرامج بأكملها والمحتوى الآخر على مدار 24 ساعة بلا توقف.

تردد قناة أمازيغت

القمر التردد القطبية معدل التصحيح ترميز
عرب سات 12683 عامودي 3/4 27500
هوت بيرد 10872 عامودي 3/4 27500
نايل سات 11474 عامودي 3/4 27500
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.