التخطي إلى المحتوى

أتاحت وزارة العدل السعودية خدمة الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية او برقم الطلب بطريقة إلكترونية وذلك من خلال تطبيق رسمي على الهواتف الذكية تحت شعار “#يسٌرناها”، وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين بدلاً من الذهاب إلى المحكمة من أجل التأكد من حالة الطلبات، فيمكن الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الطلب أو الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية من خلال تطبيق وزارة العدل .

تطبيق وزارة العدل

من خلال تطبيق وزارة العدل يمكن للمواطنين الاستفادة من خدمات عديدة تسهل الوقت والجهد بدلاً من الذهاب إلى المحاكم ، حيث وفر التطبيق خدمات منها (التحقق والسداد الإلكتروني – الاستعلام عن موعد قضية – خدمات التنفيذ- الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية أو برقم الطلب – خدمات الوكالات – خدمات تسجيل الملكية)..وغيرهم المزيد من الخدمات عبر تطبيق وزارة العدل على الهواتف الذكية.

طريقة الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية أو برقم الطلب عبر تطبيق وزارة العدل

تحت شعار #يسٌرناها أطلقت وزارة العدل تطبيق لخدمة المواطنين بهدف رفع مستوى الخدمة العادلة لجميع المواطنين المقيمين وكل المؤسسات والأفراد بالمملكة، كما يسهم التطبيق توفير الوقت والجهد وتسهيل الاستعلام عن الخدمات المتاحة  من محاكم التنفيذ عبر التطبيق إلكترونياً، بخطوات بسيطة يمكن استعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية أو برقم الطلب:-

وزارة العدل .. الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية أو برقم الطلب إلكترونياً
الاستعلام عن طلب التنفيذ برقم الهوية أو برقم الطلب
  • أولاً الدخول على تطبيق وزارة العدل السعودية من الهاتف الذكي.
  • اضغط على أيقونة خدمات التنفيذ.
  • سوف يظهر أمامك استعلام عن طلب التنفيذ و الاستعلام برقم الهوية.
  • قم باختيار الخدمة وتعبئة البيانات مثل( رقم الطلب، نوع ورقم الهوية، نوع المستعلم سواء كان فرد أو مؤسسة او شركة).

وفي هذا الصدد أكدت الوزارة أنه سيتم التحقق من هوية وبيانات المستفيد وذلك الربط مع مركز المعلومات الوطني من خلال  رسالة نصية برقم الجوال الخاص بك المسجل في نظام أبشر تفيد بكافة المعلومات الخاصة بـ الاستعلام عن طلب التنفيذ.

التعليقات

  1. وزير العدل ندعو له بالخير ونقول له في موازين حسناتك لانه جهوده ملموسة بوقوفه قلبا وقالبا مع المواطنين الكساكين والفقراء الذين مبتلين بالديون . والدين هم بالليل وذل وخذلان بالنهار وقلب المديون ذليل خايف كل مارءا غريب في عمله قلق لا يطمئن حتى يعرفه واذا طرق عليه الباب كذلك لايستطيع فتح الباب فتجده يرسل ابنائهلفتحه وهو خلفه ليطلع من الطارق فأذا احد اقاربه خرج خلف ابنه مرحبا . وجزاء الله وزير العدل بالجنه والصحة والعافية لوقوفه معهم . وهو لا يعلم بمثل تلك ولكن رحمت بهم رحمك الله في الدارين . وفك عنك كرب الدنيا والاخرة . بوقفاتك المشرفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.