Take a fresh look at your lifestyle.


الجوازات..كيفية تجديد جواز السفر السعودي إلكترونياً والرسوم الجديدة

أتاحت المديرية العامة للجوازات إمكانية تجديد جواز السفر السعودي إلكترونياً وذلك عبر بوابة أبشر الإلكترونية، حيث كشفت عن رسوم تجديد جواز السفر، وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين الراغبين في إصدار جواز السفر أصبح الأمر كله ميسراً بطريقة تكنولوجية عبر الانترنت، بهدف النهوض بالمملكة وفقاً لمسيرة التطوير ورؤيتها عام 2030 م.



وفي هذا الصدد يقدم موقع أبشر الإلكتروني عدة خدمات والتي تضم مجموعة كبيرة من الإدارات منها الجوازات والتي توفر إصدار جواز سفر سعودي، استعلام العمالة الجديدة والزائرين، وأيضاً أوضحت كيف يمكن إزالة بلاغ هروب العمالة المنزلية في حالة تقديمه، وطريقة تمديد الزيارات العائلية وأسعار الرسوم 2019، استعلام تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة، استعلام هوية مقيم 1440هـ، ليس هذا كل شيء بل هناك العديد من الإدارات الأخرى مثل المرور والأحوال المدنية وديوان الوزارة …إلخ.

كيفية تجديد جواز السفر السعودي إلكترونياً



يمكن تجديد جواز السفر السعودي من خلال موقع أبشر من خلال الخطوات التالية:-

  • أولاً الدخول على بوابة أبشر الجوازات.
  • تسجيل الدخول، وبعدها سوف تظهر صفحة بها شروط تجديد جواز السفر اضغط التالي.
  • عليك بتعبئة البيانات الخاصة بك التي تشمل الاسم ورقم الجواز ثم اضغط على كلمة “تجديد الجواز.
  • في الصفحة التالية قم بتحديد اسم المدينة وفرع الاستلام، ثم النقر على علامة الشروط والأحكام وفي الأسفل اضغط على زر تجديد الجواز.
  • سوف يأتي بعدها صورة من جواز السفر الجديد الذي سوف تستلمه، ورجاء عليك قراءة الإقرارات المرفقة بالصفحة وبعدها اضغط على كلمة تأكيد إذا كانت الأمور على ما يرام.
  • الصفحة الأخيرة مكتوب بها أنه تم تجديد جواز السفر السعودي بنجاح.

رسوم تجديد جواز السفر السعودي

أعلنت الجوازات السعودية أن الرسوم الجديدة في تجديد جواز السفر السعودي، أو رسوم استخراج جواز السفر بلغات 300 ريال لخمس سنوات، 600 ريال لعشر سنوات، وأوضحت أن التجديد لمدة عشر سنوات لا يتم إلا لمن أتم الـ 20 عاماً.