التخطي إلى المحتوى
رابط بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس
مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم

نقدم لكم رابط بوابة مركز المعلومات نتيجة الدبلومات الفنية 2019، حتى يتسنى لكم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الدبلومات الفنية 2019 جميع الشعب نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات، إذ تظهر نتيجة ادبلوم الزراعي والتجاري والصناعي والفنادق ، البنين والبنات، من خلال مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، وقد صرح مصدر مسئول باستمرار عمليات التصحيح، على أن تنتهي الأسبوع الجاري، بعدها تبدأ عملية مراجعة أوراق الإجاية وتجميع ورصد الدرجات، وهي العملية التي تأخذ بعض الوقت، لذا من غير المتوقع أن تظهر نتيجة الدبلومات الفنية على موقع مركز المعلومات قبل آخر يونيو.

وقد أدى امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 757065 طالب وطالبة، في جميع أنحاء الجمهورية، وقد تم تسجيل 68حالة غش وخروج عن اللوائح العامة، كما حظيت امتحانات شهادة الدبلومات الفنية باهتمام كبير من المسئولين، وعلى رأسهم الدكتور محمد محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، والذي أوصى بتوخي الدقة في عمليات التصحيح، وقد أكد مجاهد أنه جاري الانتهاء من عمليات التصحيح خلال ذلك الأسبوع، وعلى أن تبدأ بعدها عمليات تجميع ورصد الدرجات، ومن ثم تجهيز كشوف الناجحين، واعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ويقوم كل مصحح بالانتهاء يوميًا من تصحيح عدد كبير من كراسات الإجابة، وهناك مراجع بالكنترول يقوم بمراجعة الدرجات على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والتأكد من مطابقتها للدرجة التي حصل عليها بالفعل.

⇐اقرأ أيضًا:نتيجة الدبلومات الفنية 2019:

رابط بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم

نتيجة الدبولوم
نتائج الدبلومات

يمكنكم الدخول إلى رابط بوابة مركز المعلومات للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية، وهو رابط مباشر يمكنك من خلاله الاستعلام عن نتيجة دبلوم الزراعة والصنايع والتجارة والفنادق 3و5 سنوات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. كتابة رقم الجلوس ويفضل التأكد من كتابته باللغة الإنجليزية.
  2. اختيار النوعية “زراعة – صناعة – تجارة – فنادق”.
  3. الضغط على عرض النتيجة، وستظهر النتيجة بإذن الله.

باقي أسبوع لينتهي تصحيح أوراق الإجابة، بعدها تبدأ عمليات المراجعة وتجميع رصد الدرجات، ثم يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم، من خلال بوابة مركز المعلومات، ويأخذ تصحيح أوراق امتحانات الدبلومات الفنية بعض الوقت، لأن عدد المواد والتخصصات يبغ 2200 مادة دراسية، كما يقترب عدد الطلاب من ثلاث أرباع مليون طالب.

ويمكنك حفظ المقال في المفضلة والعودة إليه لاحقًا، وذلك حتى يمكنك متابعة أحدث الأخبار بشأن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 على بوابة مركز المعلومات.

حالة النتيجة: لم تظهر

بوابة التعليم الفني

نتيحة الدبلوم الزراعي
نتيجة الدبلوم

بوابة التعليم الفني هي موقع يمكنك من خلاله الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية جميع التخصصات بنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات، وهو موقع تم إنشائه بهدف إدارة عملية الامتحانات بدءًا من تسليم أرقام الجلوس وحتى الحصول على نتائج الدبلومات الدور الأول.

ويقوم آلاف المصحّحين بتصحيح أوراق الامتحانات، ويلتزم كل مصحّح بعدد معين من أوراق الإجابة يوميًا، وقد أكدت الإدارة المركزية للامتحانات على أن المصححين ينحازون لمصلحة الطالب أولًا عند تقدير الدرجات، ويوجد مراجع يقوم بالتأكد من مطابقة الدرجات داخل كراسة الإجاية مع الدرجات المكتوبة على المرآة الخارجية للإجابة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2019

عدد الطلاب حالة النتيجة رابط الحصول على النتيجة
عدد طلاب الدبلومات الفنية 757065 طالب النتيجة لم تظهر  نتيجة الدبلومات الفنية 2019
عدد طلاب الثانوية الزراعية 98575 طالب النتيجة لم تظهر نتيجة الشهادة الثانوية الزراعية 2019
عدد طلاب الثانوي الصناعي 376217 طالب النتيجة لم تظهر نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية 2019
عدد طلاب الثانوي التجاري 260200 طالب النتيجة لم تظهر نتيجة الدبلوم الفني التجاري.

الجامعات الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية “الجامعات التكنولوجية”

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرار رقم 73 لعام 2019، وهو القرار الذي يتم بمفاده إنشاء الجامعات التكنولوجية، والمخصصة لطلاب الدبلومات الفنية حتى يتمكنوا من إكمال مسارهم التعليمي، ويمكنهم من خلال الوصول إلى جميع الدرجات العلمية بدءًا من البكالوريوس ومرورًا بالماجستير وحتى الدكتوراه.

وتبدأ الدراسة في الجامعات التكنولوجية بدءًا من سبتمبر القادم، شرط أن يجتاز الطالب اختبارات القبول بتلك الجامعات ، والتي يتم تزويدها بأفضل الكوادر التعليمية والوسائل التكنولوجية.

ويمكن لطلبة الدبلومات الفنية الالتحاق بالجامعات التكنولوجية في القاهرة الجديدوة وقويسنا وبني سويف، في تخصصات الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات، والميكاتروتكس، والاتوتروتكس، وقد تم فتح باب الترشح للعمل بالجامعات في عدد من التخصصات.

رابط بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس

خطط وزارة التربيةوالتعليم لتطوير التعليم الفني

ويأتي ذلك في إطار خطة تسير عليها الدولة المصرية لتطوير التعليم الفني بالكامل لجميع الشعب والأقسام، وهو الموضوع الذي ناقشته قناة الحياة على شاشتها، وتم استضافة الدكتور عبد  الوهاب الغندور رئيس صندوق تطوير التعليم، والدكتور ايهاب شوقي المسئول الإقليمي للتدريب والتعليم الفني بمؤسسة انترناشونال بولد الألمانية.

طريقة التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2019

لا توجد طريقة إلكترونية للتظلم على النتيجة، يجب أن تذهب بنفسك إلى الإدارة التعليمية التابع لها، بعد أن تكون قد قمت بتسديد مبلغ 100 جنيهًا عن كل مادة ترغب في التظلم على نتيجتها في البنك الأهلي أو بنك مصر، وتقوم بإرفاق إيصال السداد مع الطلب المقدم إلى الإدارة، وفور فتح باب التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية، سوف نوافيكم بموعده.

وعند ذهابك للإدارة التعليمية ومعك إيصال سداد الحوالة، سوف يتم تحديد موعد للكشف عن ورقة الإجابة، عليك الذهاب في الموعد لمراجعة ورقة الإجابة الخاصة بالطالب، وبعدها إن كانت له درجات سوف تضاف له، وسيتم تصحيحها بكشوف الناجحين في نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2019.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.