استعلم الآن .. نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي 2019 الدور الثاني على بوابة التعليم الفني الصناعي

ظهرت نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي 2019 الدور الثاني، بعد أن قامت وزارة التربية والتعيم باعتماد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني، بعد انتهاء عمليات المراجعة ورصد الدرجات، وهي الأمور التي سارت وفق جدول زمني دقيق، وبطريقة تضمن الحصول على نتائج دقيقة، وقد بلغت نسبة النجاح في الدور الثاني 88.63%، وهي نسبة سجلت ارتفاع عن العام السابق بحوالي 1.5%، بينما سجل إجمالي نسبة النجاح زيادة عن العام السابق بنسبة 43%، وكانت نسب النجاح بين طلبة الدبلومات الفنية الدور الأول نظام ثلاث سنوات 62.5%، أما طلبة الدبلومات الفنية نظام خمس سنوات فقد بلغت نسبة النجاح  85.7%، ويمكن لجميع الطلبة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 على بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم، كما يتم في كل عام.

ومن خلال بوابة التعليم الفني 2019 يمكن لجميع الطلبة الاستعلام عن نتيجة الدبلوم برقم الجلوس، وغدًا يمكن لجميع الطلبة والطالبات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم فقط من المدارس، إذ تظهر النتيجة بها بعد مرور 24 ساعة من ظهورها على الموقع الألكتروني، ويمكنكم من خلال مقالنا الحصول على خدمة مميزة، تتضمن نشر رابط نتيجة الثانوي الصناعي 2019، وكذلك نقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بتنسيق الدبلوم الفني الصناعي 2019، وطريقة التظلم على النتيجة فتابعوا معنا السطور التالية.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم فقط 2019، وهو مقال يفيدك في حال ضياع رقم الجلوس، كما يمكنك الآن الاستعلام عن نتائج الدبلومات بالإسم.

وزارة التربية والتعليم

نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي
اعتماد نتيجة دبلوم الصنايع 2019

وقد أدى امتحانات الثانوية الصناعية هذا العام 376217 طالب وطالبة، وتحتوي المدارس الثانوية الصناعية على العديد من الأقسام، والتي تمتلك مستقبلًا باهرًا في العمل فيما بعد، منها قسم الزخرفة والمنسوجات والالكترونيات، كما يمكن للطلبة المتفوقين إكمال دراستهم في كليات وأقسام الهندسة والحصول على درجة البكالوريوس بعد الحصول على الدبلوم الفني الصناعي، وقد قام المسئولون بزيارات لكنترولات التصحيح بشكل منتظم للتأكد من سير العمل بها، وطوال فترة الامتحانات كان مديري الإدارات التعليمية ووكلاء وزارة التربية والتعليم يقومون بزيارات مفاجئة للمدارس التي تعقد بها امتحانات الدبلوم الفني الصناعي للتأكد من سير العمل بشكل سليم.

نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي 2019

نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس
بوابة التعلبم الفني natega fany emis gov eg

ننتظر ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي 2019، ويمكن للجميع الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس، وذلك من خلال الروابط المنشورة بالمقال.

ومن خلال مقالنا يمكنكم التعرف نتيجة الثانوي الصناعي، رابط بوابة مركز المعلومات نتيجة الدبلومات الفنية 2019،  في جميع المحافظات على النحو التالي:

  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة القاهرة.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة الجيزة.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة الاسكندرية.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة القليوبية.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة الغربية.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة كفر الشيخ.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة البحيرة.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة الشرقية.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة دمياط.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة الدقهلية.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي  محافظة السويس.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة الاسماعيلية.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة بورسعيد.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة البحر الأحمر.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة أسوان.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة قنا.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة سوهاج.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة المنيا.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة أسيوط.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة بني سويف.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة الفيوم.
  • نتيجة الدبلوم الصناعي محافظة المنوفية.

http://emis.gov.eg2019/ للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019

يمكنكم الاستعلام عن نتيجة دبلوم الصنايع من خلال الرابط السابق، أو رابط بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم، والتي يمكننا من خلالها الوصول إلى بوابة التعليم الفني، والتي تعرض نتيجة الدبلومات الفنية 2019 جميع الشعب، باتباع الخطوات التالية:

نتيجة الدبولوم
نتائج الدبلومات
  1. كتابة رقم الجلوس.
  2. اختيار النوعية.
  3. الضغط على عرض النتيجة.

بوابة التعليم الفني 2019

ويمكن لجميع طلبة الصف الثالث الثانوي الصناعي الاستعلام عن شهادة الدبلومات الفنية من خلال بوابة التعليم الفني 2019 على natega.fany.emis.gov.eg، وهو الرابط الذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس.

نتائج الطلاب

وقد تم تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2019 بدون عينة عشوائية، ولكن تشير الإحصائيات من داخل كنترولات التصحيح أن نسبة النجاح هذا العام فوق المتوسطة، ويلتزم كل مصحح بعدد معين من أوراق الإجابة ينتهي منه كل يوم، وهناك مراجع يقوم بالتأكد من أن الدرجات التي حصل عليها الطالب، هي نفس الدرجات المسجلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

كما تم الإعلان عن حرمان الطلاب الذين تم ضبطهم ولديهم هاتف داخل اللجنة الامتحان، أما بالنسبة للطلبة الذين لم يكملوا ساعات التدريب العملي، فقد تم السماح لهم بإكمالها لدخول إمتحان الدور الثاني.

حالة نتيجة الدور الثاني: ظهرت

وزارة التربية والتعليم شهادة  الدبلومات الفنية 2019

النتيجة حالة الظهور رابط الظهور
نتيجة الدبلومات الفنية 2019 ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس.
نتيجة دبلوم الزراعة ظهرت نتيجة الثانوية الزراعية 2019 برقم الجلوس.
نتيجة دبلوم التجارة ظهرت نتيجة الثانوية التجارية 2019 برقم الجلوس

ولآخر أخبار نتيجة الدبلوم الفني الصناعي، قم بحفظ رابط ذلك المقال في المفضلة، ويمكنك العودة إليه لمتابعة التحديثات وأحدث المستجدات بشأن نتيجة دبلوم الصنايع 2019 جميع الأقسام، ميكانيكا، مركبات، بحري، كهرباء، نسيج، معماري، خشبي، معدني، تبريد وتكييف، زخرفة.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية دبلوم الصناعة 2018 بوابة الحكومة المصرية

سيتم الإعلان عن فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية والدبلوم الثانوي الصناعي عقب انتهاء تنسيق الثانوية العامة، ويعتمد تنسيق دبلوم الصنايع على الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد، بالإضافة إلى نسب النجاح في دبلوم الصناعة، ولكننا نقدم لكم الحد الأدني للكليات والمعاهد من موقع بوابة الحكومة الألكترونية تنسيق الدبلومات الفنية، وهي التي تحتاجها للتعرف على الكليات والمعاهد الممكن أن تدخلها حسب مجموعك، مع العلم أن تلك الروابط تقدم تنسيق العام الماضي، ولكنها لن تختلف كثيرًا عن نمسيق العام الحالي بإذن الله.

الالتحاق بالمعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة طلاب الدبلومات الفنية الصناعية قسم ميكانيكا وكهرباء، شرط حسن السير والسلوك، وألا يعرف عن الطالب أو عائلته ما يضر القوات المسلحة، ويتمتع الطالب بالعديد من المزايا، ويتخرج منه ضابط فني، ويسع المعهد الفني للقوات المسلحة 2000 طالب سنويًا، ومدة الدراسة عامان يدرس بها الطالب علوم عسكرية وعلوم رياضية وبعض المواد كالحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: دليل الكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2019 للتعرف على الكليات والمعاهد التي يمكنك الالتحاق بها من تخصصك، كما يمكنك التعرف على شروط الالتحاق وأماكن سحب الملفات.

ويمكن سحب الملفات من:

  • الكليات الحربية والكليات العسكرية بالقاهرة.
  • مكتب تنسيق نادي الفتح الاجتماعي بالمنطقة الشمالية.
  • مكتب تنسيق أسيوط بالمنطقةالجنوبية.

وشروط الالتحاق بالمعهد الفني للقوات المسلحة لطلبة الدبلوم الفني الصناعي هي:

  1. أن يكون مصري الجنسية من أب وأم مصريين.
  2. ألا يقل المجموع عن 75% لطلبة الدبلومات الثانوية الصناعية.
  3. يجب ألا يزيد السن عن 22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام 5 سنوات.

طريقة التظلم على نتيجة الصف الثالث الصناعي

بعد ظهور نتيجة الدبلوم الصناعي يتم فتح باب التظلمات خلال يومين من إصدار النتيجة، ويظل باب التظلم مفتوحًا لمدة أسبوعين، وسنوافيكم بالمواعيد فور الإعلان عنها، وعندها يتم اتخاذ الخطوات التالية:

  1. تسديد حوالة بنكية قيمتها 100 جنيهًا عن كل مادة لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، في أقرب فرع لبنك مصر أو البنك الأهلي لك.
  2. التوجه إلى الإدارة التعليمية لتقديم طلب التظلم وإرفاق إيصال تسديد الحوالة البنكية.
  3. يتم تحديد موعد لرؤية الطالب لورقة الإجابة الخاصة به.
  4. وفي حال كان للطالب درجات، يحصل عليها ويتم إعادة المبلغ الذي دفعه إليه.

امتحانات المعادلة لدخول كلية الهندسة

تم إغلاق التسجيل في اختبارات المعادلة للالتحاق بكلية الهندسة، ويمكن لطلبة وطالبات الدور الثاني التعرف على المزيد عن تنسيق الدبلومات الفنية 2019، إذ بعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية، يتم فتح باب تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية مجددًا لمدة 4 أو 5 أيام قبل الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019.

الجامعات التكنولوجية

أصدر رئيس الجمهورية قرارًا بإنشاء الجامعات التكنولوجية، وهي جامعات يمكن لطالب التعليم الفني من خلالها إكمال دراسته الجامعية، كما يمكنه الحصول منها على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه المهنية، وهي تعد ثورة في مجال النهضة بالتعليم الفني، والذي تعمل عليه الدولة المصرية منذ سنوات.

وستبدأ الدراسة في الجامعات التكنولوجية بدءًا من سبتمبر القادم في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، وجامعة بني سويف التكنولوجية، في تخصصات الطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك الميكاتروتكس والأوتوتروتكس.

هكذا قدمنا لكم جميع المعلومات الخاصة بنتيجة الثانوية الصناعية 2019، طريقة التظلم على النتيجة، الحد الأدنى للقبول بالمعاهد والكليات لطلبة الدبلوم الصناعي ثلاث سنوات وخمس سنوات، وفي حال كان لديك أي استفسار لا تتردد في ترك تعليق بسؤالك وسنجيب عليك بإذن الله.

قد يعجبك ايضا